اللجنة الاولمبية تكافئ الذين شاركوا في اولمبياد الشباب

1 أيلول 2014 | 13:56

كلفت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية في الجلسة التي عقدتها في مقرها برئاسة رئيسها جان همام وحضور غالبية الاعضاء، رئيسها همام ونائبيه طوني خوري عضو اللجنة الاولمبية الدولية وهاشم حيدر المشاركة في اعمال الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (اكنو) المقررة في العاصمة التايلاندية بانكوك يومي 7 و8 تشرين الثاني المقبل.

كما اخذت علماً بمشاركة همام وخوري في احتفالات العيد الـ50 لدورة الالعاب الاولمبية التي اقيمت في اليابان عام 1964 تلبية لدعوة خاصة من اللجنة الاولمبية اليابانية والمقررة في 10 تشرين الاول المقبلوالذي دعي لحضورها جميع اللاعبين الاولمبيين الذين شاركوا في هذه الألعاب بمن فيهم اللاعبين اللبنانيين .وكلفت رئيس همام اجراء الاتصالات اللازمة لمعالجة قضية اتحاد التايكواندو انطلاقا من الدور الرعائي للجنة حرصا على انجازات اللعبة وتقديرا لجهود كل العاملين في اطارها. ووافقت على اقتراحات لجنة الرياضة للجميع بإعداد برنامج لممارسة رياضة السباحة لمرضى السكري (55 سنة وما فوق) تشمل تدريبات بمعدل حصتين اسبوعياً ولمدة 3 أشهر، والتعاون مع مديرية الإحصاء المركزي لإجراء احصاءات متعلقة بنسبة اللبنانيين الذين يمارسون الرياضة وذلك حسب فئاتهم العمرية على امتداد المناطق اللبنانية كافة، والاستعانة بعدد من المتطوعين أصحاب اختصاص وكفاءة علمية من أجل المساعدة في نشاطات اللجنة، والموافقة على مشروع "يوم مشي لكل مدرسة" في كل المناطق اللبنانية والاتصال بوزارة التربية والتعليم العالي من أجل التعاون والتنسيق لتنفيذه.واطلعت من رئيسة بعثة "انشيون" رولا عاصي على آخر التحضيرات والاتفاق على عقد مؤتمر صحافي للإعلان عن البعثة الى دورة الالعاب الاسيوية الـ17 "انشيون 2014" الاثنين 8 أيلول، الساعة 15:00، في قاعة المؤتمرات لمركز الرعاية الدائمة في بعبدا. وتنظيم دورة إعداد مدربين في رياضة الدراجات بدعم من صندوق التضامن الاولمبي. ورشحت كل من منى شعيتو (مبارزة)، زين شعيتو (مبارزة)، ميشال سماحة (تايكواندو)، الياس الحيداري (تايكواندو)، الياس ناصيف (جودو)، وائل قبرصلي (سباحة)، محمد حمية (كرة طاولة)، كريستيل صانع (العاب قوى)، جو سالم (رماية)، نور الدين حديد (العاب قوى)، دميان زيادة (جودو) للاستفادة من برنامج الاعداد والتحضير للمشاركة في أولمبياد ريو- 2016. وأخذتعلماً بتحويل 30 ألف دولار أميركي كجزء من المنحة المخصصة لاتحاد كرة الطائرة من برنامج صندوق التضامن الأولمبي "TeamSupport Grant "لإقامة معسكرات تدريب في 2014 -2015 -2016 .

كما قررت صرف ألف دولار أميركي (1000 $) لكل من أنطوني شويري(مبارزة) سارة جو قرطباوي (ألعاب القوى) إيريك ملكي (تايكواندو) كريسيل دويهي (سباحة) من صندوق التضامن الأولمبي ضمن برنامج دعم اللاعبين الشباب المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب - نانجنغ 2014. وكلفت اللجنة الطبية لدى اللجنة الاولمبية اللبنانية اقتراح موعد لإجراء فحوص المنشطات لعدد من لاعبي ولاعبات بعثتي دورة فوكيت للألعاب الاسيوية الشاطئية (تايلاند) ودورة الالعاب الاسيوية (انشيون). وسمت العميد المتقاعد سلمان فرحات من الاتحاد اللبناني لكرة القدم للمشاركة في الندوة العلمية (امن المنشآت الرياضية) التي تنظمها رابطة رواد الرياضة العربية في الرباط – المغرب من 1الى 7 كانون الاول المقبل. ونوهتبتقرير يوليا حمادة التي شاركت في الدورة الـ54 للشباب التي نظمّتها الأكاديمية الدولية في اليونان من 18 الى 28 حزيران الماضي وتعميم مضمونه على الاتحادات للاطلاع والافادة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard