الراعي الى موسكو: إذا كانوا غير قادرين على ايجاد قانون بديل عن الستين فليتنحوا جميعاً

26 شباط 2013 | 10:06

غادر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي مطار رفيق الحريري الدولي، في التاسعة من قبل ظهر اليوم، على متن طائرة خاصة متوجها الى موسكو، في اطار زيارة تستمر حتى يوم الجمعة المقبل تلبية لدعوة بطريرك روسيا كيريل الاول.
ورداً على سؤال عن التجاذبات المستمرة في شأن قانون الانتخاب، قال الراعي من المطار: "اتمنى ان يتفق الجميع على ايجاد قانون انتخابي جديد في لبنان، ونقول انه يجب الا تطالب كل فئة لنفسها، فالمطالبة ليست للمسلمين والمسيحيين، ولبنان مثل الطائر الذي له جناحان: الأول مسيحي والثاني مسلم، ولا يستطيع ان يطير اذا كان له جناح مكسور وجناح قوي، وقانون الانتخابات هو الوسيلة الفضلى لنعيد التوازن، وعندما تحدثوا عن المشروع الذي يسمى بالمشروع "الارثوذكسي" على انه يعطي الحقوق لكل الناس، ولكنهم قالوا ان تداعياته ستكون سلبية لذلك المطلوب ايجاد ان نلاقي شيئا مماثلا لكي يكون الجناحان قويين".
أضاف: "هذه هي قيمة لبنان ورسالته، ولا يجوز ان يقوم كل طرف بايجاد قانون على قياسه، لان القوانين يجب ان تأتي على قياس الوطن والبلد والشعب، ونأمل من خلال الارادات الطيبة ان يتوصلوا هذا الاسبوع الى قانون يشرف الجميع ونحن موعودون بذلك".
وعما اذا كان لا يزال متمسكا برفض قانون الستين، قال:"اذا عادوا الى ذلك القانون السيء سيكون ذلك عيب على اللبنانيين بعد خمس سنوات، واذا كانوا غير قادرين على ايجاد قانون بديل عن الستين فليتنحوا جميعاً، وانا ما ازال على قناعة انه يجب ايجاد قانون جديد مشرف يجمع كل اللبنانيين ويرضيهم".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard