فلوريانا سافينو تحاور ثقافات العالم

31 آب 2014 | 14:31

فلوريانا سافينو، ممثلة واستعراضية مسرحية، لديها مشاركات كثيرة في أعمال مسرحية وتمثيلية داخل إيطاليا بالاضافة الى مشاركات في معظم الدول الأوروبية، وتمكنت من تعريف المجتمع الايطالي الى الفن العربي من خلال استضافة مطربين عرب وفرق مسرحية وفولكلورية شعبية فنية عربية وشعراء، ونقلت الفن والثقافة والحضارة العربية بشكل جمالي الى الداخل الايطالي. وفي السنة 2014، كان منطلق فلوريانا سافينو لتقديم الثقافة الاصيلة والحضارة والفن الموجود في دول الخليج. والنظرة المتعارف عليها عامة في اوروبا أن دول الخليج هي دول التجارة والصناعة والاموال والبورصة والبترول، ولم يكن هناك تركيز على الجانب الثقافي فيه. فعندما تذكر هذه الدول أمام اي انسان أوروبي يكون لديه صورة واضحة أنها دول للنفط والتجارة. لذا عملت سافينو على إظهار الحضارة والثقافة الموجودة في الدول الخليجية، فكان التركيز هذه السنة على مشاركات خليجية، مع أنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها بعض هذه الدول في هذا المهرجان، فقد سبق ذلك مشاركات لاعمال فنية ومسرحية من دول الخليج في سنوات سابقة.

وفور انتهاء نشاطات مهرجان "شعوب البحر الابيض المتوسط" لهذه السنة، ستبدأ سافينو قريباً العمل على تجهيز نشاطات مهرجان للسنة 2015، ومن المتوقع أن يستقبل دول عدة مثل مصر والمغرب العربي والشرق الاوسط باكمله وايضاً دول الخليج والاضافة الى دول اوروبية.
وسيكون لها زيارات عدة الى العديد من دول الوطن العربي سواء كان في الشرق الاوسط والخليج والمغرب، وستبدأ بالتنسيق مع الجهات المختصة بشكل مستمر ليكون هناك استمرارية بالتواصل الثقافي والفني لتحديد المشاركات المتوقع أن تكون في السنة 2015 للمهرجان. 

 

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard