دول الخليج تتوصل الى حل للمشاكل الداخلية مع قطر

30 آب 2014 | 16:58

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(الصورة عن الانترنت)

في تطور لافت في موضوع الخلاف بين السعودية والبحرين والامارات من جهة وقطر من جهة أخرى، أعلن اليوم بعد انتهاء اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، انهاء الخلاف بين الدول. فقد عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم في جدة، اجتماعهم الاعتيادي، تم خلاله بحث التطورات والأوضاع التي تشهدها المنطقة، وتم الاتفاق من خلاله وضع آلية لإنهاء الأزمة مع قطر. ولفت وزير الخارجية الشيخ صباح بن خالد الصباح رئيس الاجتماع في كلمة له خلال افتتاح الجلسة الى أهمية العلاقات مع إيران.

وأوضح في المؤتمر الصحافي عقب انتهاء المؤتمر أنه "تم الاتفاق على وضع معايير لتنفيذ الالتزامات لاستكمال المسيرة الخليجية"، مشيراً الى ان "الدول الست اتفقت على آلية لمتابعة تنفيذ الاتفاقات بينها". وأضاف ان "دول الخليج راغبة في إزالة العوائق من أمام العمل الخليجي المشترك، وأن عودة سفراء دول الخليج الثلاث إلى الدوحة قد تكون في أي وقت".
وكان قد اكد وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي ان المشاكل بين السعودية والامارات والبحرين من جهة وقطر من جهة اخرى قد حلت تماما، مشيرا الى ان الدول الثلاث ستعيد سفراءها الى الدوحة. وقال بن علوي في اعقاب اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي في جدة ان "الازمة الخليجية حلت ببابين مفتوحين"، مؤكدا ردا على سؤال حول ما اذا كان السفراء الثلاثة سيعودون الى الدوحة "سيعودون" دون ان يحدد موعدا لذلك.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard