الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

يوحنا العاشر من حبنمرة: ثابتون كالسنديان في أرضنا

A+ A-

عشية رعايته احتفال وضع حجر الاساس للمبنى الجديد لمستشفى الحصن البطريركي، زار بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، بلدة حبنمرة في وادي النصارى. واستقبل بقرع الأجراس ونثر الورود وبيافطات الترحيب. كما ارتفعت أقواس النصر عند مداخل القرية وفي ساحتها التي غصت بالمستقبلين.


محطة البطريرك الاولى كانت في كنيسة القديس جاورجيوس، حيث استقبله مطران الابرشية باسيليوس منصور. ثمّ توجه الجميع إلى كنيسة القديس يوحنا المعمدان حيث ترأس البطريرك صلاة الغروب بحضور المطارنة باسيليوس منصور مطران عكار، والأساقفة موسى الخوري وإيليا طعمة وأفرام طعمة.
وبعد الصلاة دشن مركز المخيمات في البلدة.


والقى الخوري اللاطي، كاهن الرعية، كلمة جاء فيها: "حبنمرة بغارها وزيتونها وزيزفونها وتنورها وريحانها وبطمها تقول لك: أهلاً وسهلاً غبطة البطريرك. كم نحبك. في حبنمرة أنت في ملكك وفي بيتك، نحن نعرف كم تحب أنت هذه القرية، الوديعة، المحبة، المعروفة بغيرة أهلها ونخوتهم".


وبعد تبادل الهدايا، ألقى البطريرك كلمة شكر فيها المطران باسيليوس والأسقف ايليا لجهودهما الرعائية. واستذكر البطريرك الآباء الكهنة والناس الذين تعرف إليهم في هذه البلدة يوم كان راعياً لأسقفية الحصن. وشدد على أن مسيحيي هذه الديار ثابتون فيها وراسخون كسنديان أرضهم مهما اشتدت الأهوال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم