الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لافروف وظريف يبحثان الملف النووي

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

يلتقي وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف اليوم في موسكو مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف لبحث الملف النووي الإيراني وعملية المفاوضات الجارية بين طهران والدول الكبرى في شأن هذا الملف، بالإضافة إلى القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.


وذكرت "وكالة أنباء الشرق الأوسط" أن "الوزير الإيراني سيركز في مباحثاته مع نظيره الروسي على الأزمة السورية وسبل حلها بالطرق السياسية، ومكافحة الإرهاب والعلاقات الثنائية، علاوة على بحث ترتيبات زيارة الرئيس الإيراني إلى روسيا نهاية ايلول المقبل للمشاركة في قمة الدول المطلة على بحر قزوين".
كانت وزارة الخارجية الروسية أصدرت بيانا أعربت فيه عن أملها "في التوصل إلى اتفاق دائم بين إيران والدول العظمى"، مشيرة إلى أن "لدى المشاركين في المفاوضات إرادة سياسية للتوصل إلى اتفاق يعيد الثقة في سلمية برنامج إيران النووي".
وأشار البيان إلى أن "التوصل إلى حل لملف إيران النووي بالطرق الديبلوماسية سيكون له أثر إيجابي في الشرق الأوسط وسيسهم في جعل المنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل".
من جهة أخرى، أكد البيان تطابق مواقف موسكو وطهران في غالبية جوانب الأزمة السورية، مؤكدا أن "التدخل العسكري هناك دون موافقة مجلس الأمن الدولي سيعقد الأزمة أكثر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم