قتلت استاذها خلال تدريب على استخدام السلاح!

28 آب 2014 | 11:31

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

تسببت فتاة في التاسعة من العمر خلال تعلمها استخدام مسدس رشاش، بمقتل مدربها عرضا خلال الحصة التي كان يقدمها الاخير في منصة لاطلاق النار في ولاية اريزونا (جنوب غرب)، على ما اشارت الشرطة.

وأشار مكتب شريف منطقة موهافي الى ان الفتاة كانت تشارك في حصة في منصة "بولتس اندر برغرز" في موقع يطلق عليه اسم لاست ستوب في منطقة وايت هيلز عندما فقدت السيطرة على السلاح الذي كان في يدها.
وأصيب جراء هذه الحادثة تشارلز فاكا البالغ 39 عاما من مدينة لايك هافازو بولاية اريزونا، في رأسه وما لبث ان فارق الحياة بعد ساعات في مستشفى في مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا.
واشار بيان للشرطة الى ان "الفتاة ضغطت على الزناد في المسدس الرشاش وتسببت قوة الدفع بانتقال السلاح الى فوق رأسها واصابة الضحية".
وأشارت صحيفة "لاس فيغاس ريفيو جورنال" الى ان الفتاة كانت اطلقت رصاصة عندما انتقل المسدس الرشاش على ما يبدو الى نظام التشغيل الاوتوماتيكي.
وكانت الفتاة بصحبة والديها وهما سياح من شمال شرق الولايات المتحدة كانا يصوران الحصة. ونشرت الشرطة تسجيلا مصورا لا يصور الحادثة بحد ذاتها بل يظهر مجريات الحصة قبل ثوان من حصولها.
ولفت سام سكارمادو الذي يدير الموقع في تصريحات لقناة محلية الى انه "لا يعلم بحقيقة ما حصل. رجالنا مدربون على الوقوف فوق الاشخاص عندما يطلقون النار. اذا ما اطلقوا النار باليد اليمنى، تكون دائما يد (المدرب) اليمنى خلفهم جاهزة لتحوير اتجاه السلاح".
ويعتبر تدريب الاطفال على استخدام الاسلحة في الولايات المتحدة، البلد الاكثر تسلحا في العالم، امرا اعتياديا، واحيانا لاشخاص في سن مبكرة جدا، سبعة او ثمانية اعوام، تبعا لقواعد كل مركز الذي بامكانه تحديد شروط تتعلق بمستوى ادنى من الطول.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard