"الوطني الحرّ" رداً على 14 اذار: لسنا بحاجة لشهادة حسن سلوك من أحد

27 آب 2014 | 20:27

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"


ردّت لجنة الإعلام في التيار الوطني الحرّ على ما ورد في بيان الأمانة العامة لقوى 14 آذار، اليوم الأربعاء، من اتّهام للتيّار بالدّعوة "إلى تسليح المسيحيين ما يؤدّي إلى الإنزلاق إلى حرب أهليّة"، على خلفية الإقتراح الذي تقدّم به نوّاب تكتّل التغيير والإصلاح لتعديل المادّة 49 من الدّستور لانتخاب رئيس جديد للجمهوريّة مباشرة من الشعب.

واستغربت لجنة الإعلام في بيان "الحملة المسعورة التي شُنت على التيار الوطني الحرّ ومن خلفه العماد عون إثر الإقتراح وإذ انتظر التيّار ردوداً موضوعيّة وعلميّة تفاجأ بجملة تعليقات صبيانية حاقدة وذروتها اليوم".

وقالت "إنّ تاريخ التيّار يشهد على مقاومته السلميّة على مدى أكثر من 15 عاماً، وعلى احترامه للدستور والتزامه بمؤسسات الدولة كافة، وهو ليس بحاجة لشهادة "حسن سلوك" من أحد، وخصوصاً من بقايا ميليشيات ومن المتحالفين مع كل المتربصين شراً بالوطن وبأمنه وبوحدته".

وعبّرت اللجنة عن خوفها من "أن يكون هذا الاتهام الملفق غطاء يتلطى خلفه أصحابه ليبرروا حملهم هم للسلاح"، مذكرة بأن "أهم الأسس التي قام عليها التيار الوطني الحر مقولة إن البندقية الشرعية هي التي تضمن أمن الجميع".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard