الاردن يأمل ان يستمر الفلسطينيون واسرائيل بالتفاوض بعد وقف اطلاق النار

27 آب 2014 | 19:27

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

رحب الاردن بوقف اطلاق النار في غزة معربا عن امله بأن تستمر المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل لحل القضايا الاخرى.

ورحبت الحكومة الاردنية بوقف اطلاق النار في غزة معربة عن "الامل باستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بشأن الموضوعات الأخرى خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار"، وفقا لوكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا).

واعتبرت ان الاتفاق "سيسهم في الحفاظ على ارواح الابرياء من ابناء الشعب الفلسطيني الشقيق بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة واسرائيل بما يحقق سرعة ادخال مساعدات انسانية واغاثية ومستلزمات اعادة الاعمار".

واكدت "ضرورة التوصل الى حل سياسي عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يسهم في تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها اقامة دولة فلسطينية مستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشرقية".

من جهته، اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني خلال لقاء مع وفد من مساعدي اعضاء الكونغرس الأميركي بعمان اهمية استئناف مفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

وقال الملك انه "يجب، وبعد وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل كامل، تكثيف الجهود الدولية لاستئناف مفاوضات السلام التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي، وفق حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية".

واضاف ان "الأردن مستمر وبكل طاقاته وامكاناته بتقديم العون والمساعدات الاغاثية والطبية اللازمة للأشقاء في قطاع غزة (...) والمساهمة في جهود اعادة اعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية".

وبدا سريان وقف اطلاق النار في غزة في الساعة 19,00 (16,00 ت غ). وحسب الوساطة المصرية فان الاتفاق ينص على تخفيف الحصار الذي تفرضه اسرائيل منذ 2006 على قطاع غزة ويخنق سكانه ال1,8 مليون.

واوقع النزاع الاخير اكثر من الفي قتيل فلسطيني ونحو 70 اسرائيليا وادى الى تدمير القطاع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard