بري: على المجتمع الدولي تجاوز الآلية التقليدية في دعم الجيش

26 آب 2014 | 14:34

اثار رئيس مجلس النواب نبيه بري امام سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن والمنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي المخاطر التي تهدد لبنان وما تتعرض له منطقة عرسال.

وطالب رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقائه السفراء في عين التينة المجتمع الدولي بالإسراع في دعم الجيش والقوى الأمنية اللبنانية وتجاوز الآلية التقليدية والبروتوكولية لتلبية الحاجات بالسرعة اللازمة.

من جهته دعا السفير الاميركي ديفيد هيل الى الوقوف بوجه الحركات المتطرفة مثل "داعش" التي تريد الفوضى في المنطقة، مما يشكل خطراً على لبنان.

واشار هيل من الى ان اللبنانيين يجب ان يتوحدوا ، موضحاً ان بلاده مستعدة للمساعدة في هذا المجال.

وتطرق هيل للملف الرئاسي مشيراً الى ان رئيس الجمهورية هو رمز البلاد، وقال ان على القادة السياسيين انتخاب رئيس "لأنه عندما تكون الرئاسة الأولى شاغرة يكون لبنان ضعيفاً وبالتالي اصدقاء لبنان يكونوا ضعفاء وبهذا يربح المتطرفون".

واضاف هيل ان الرئاسة الاولى هي رمز وحدة اللبنانيين وعلى المسؤولين ايجاد حلول متناغمة لان هذا الموقع يعبر عن وحدة لبنان واستقراره.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard