الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

سقوط صاروخ في كريات شمونة مصدره وادي الليطاني واسرائيل ترد بـ 20 قذيفة

المصدر: النهار
A+ A-

أكثر من 20 قذيفة اسرائيلية سقطت في منطقة الجرمق في وادي الليطاني رداً على اطلاق صاروخ من هذه المنطقة سقط في اسرائيل من دون وقوع أي اصابات. تزامن ذلك مع اطلاق صفارات الانذار في المستوطنات الاسرائيلية المحاذية للحدود، خصوصاً المطلة والمنارة.


ولوحظ توسع رقعة الرد عن الحالات المماثلة السابقة. وتوجهت القوى الامنية الى مكان اطلاق الصاروخ بحثا عن المنصة التي اطلقت منه.


من جهتها، لفتت وسائل إعلام اسرائيلية نقلاً عن الجيش الإسرائيلي أن صاروخين اطلقا من لبنان الأول انفجر في منطقة مفتوحة قرب كريات شمونة، والثاني قرب الحدود اللبنانية، من دون تسجيل إصابات.


كما ادت القنابل المضيئة التي اطلقتها اسرائيل إلى حريق في بلدة القليعة عمل عناصر الدفاع المدني على اخماده.


إلى ذلك، أشارت الوكالة الوطنية للاعلام أن الصاروخ الذي اطلق من نوع كاتيوشا - عيار 122 ملم وأن اسرائيل ردت بقصف المنطقة الواقعة بين حلتا وكفرشوبا بثماني قذائف مدفعية، في ظل تحليق بحيث مروحيات وطائرات من دون طيار في اجواء الخط الحدودي ابتداء من مستعمرة المطلة وحتى مزارع شبعا.


كما وسعت القوات الاسرائيلية دائرة قصفها ردا على اطلاق الصاروخ، وسجل سقوط عشر قذائف على المنطقة الواقعة بين الجرمق والدمشقية في ظل تحليق مكثف للطيران المروحي الاسرائيلي في اجواء المنطقة.


 


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم