الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجهود مستمرة للتوصل الى اتفاق وقف اطلاق نار في غزة

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

اكد مسؤولون فلسطينيون ان الجهود مستمرة في سبيل التوصل لاتفاق وقف اطلاق نار في قطاع غزة، مؤكدين انه مرتبط بتحقيق المطالب الفلسطينيين.


وقال المتحدث باسم حركة "حماس" سامي ابو زهري: "الجهود مستمرة للتوصل الى اتفاق" دون اعطاء مزيد من التفاصيل.
ومن ناحيته، اكد المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي داود شهاب ان "نجاح الاتصالات التي تجري لاعلان وقف اطلاق النار مرتبط بتحقيق المطالب الفلسطينية".
وشدد على ان "المطالب الفلسطينية واضحة وثابتة".
وقال مصدر فلسطيني قريب من المفاوضات في القاهرة ان الوفد الفلسطيني الموحد برئاسة عزام الاحمد "في انتظار الرد الاسرائيلي على الورقة التي قدمها الوفد الفلسطيني" قبل انهيار التهدئة الاخيرة الثلثاء الماضي، مضيفاً: "هذا ما ابلغناه للاخوة في مصر الذين يبذلون جهودا مكثفة للتوصل لاتفاق في ظل التعنت الاسرائيلي".
وتركز هذه الورقة على "وقف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر واعاد اعمار قطاع غزة والمجال البحري للصيد يبدأ بتسعة اميال ثم الى اثني عشر ميلا"، بحسب المصدر.
واشار المصدر الى ان "القضايا الخلافية يستأنف الوفد الموحد مناقشتها بعد شهر من التوصل لاتفاق مع الاحتلال"، ذاكرا من هذه القضايا "الميناء والمطار وجثامين الشهداء والاسرى بما في ذلك الاسرى النواب والمحررين في صفقة شاليط الذين تم اعتقالهم منذ بدء العدوان والدفعة الرابعة" من الاسرى الفلسطينيين المتفق على اطلاقهم.
وقال: "هناك موافقة دولية منذ سنوات طويلة لانشاء الميناء، اما المطار الذي دمره الاحتلال فمن الطبيعي ان تتم اعادة بنائه".
ورفض متحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الادلاء بتعليق حول ذلك.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم