هولاند طلب الى فالس تشكيل حكومة جديدة

25 آب 2014 | 11:05

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام، أ. ف. ب."

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام، أ. ف. ب."

طلب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى رئيس وزرائه مانويل فالس تشكيل حكومة جديدة سيعرض تشكيلتها الثلثاء، على ما اعلن قصر الاليزيه اليوم.

وافادت الرئاسة في بيان: "ان رئيس الدولة طلب الى فالس تشكيل فريق منسجم مع التوجهات التي حددها بنفسه لبلادنا"، في وقت تهز الحكومة أزمة في شأن سياستها الاقتصادية.

وجاء في البيان ان هولاند "استقبل صباحا رئيس الحكومة". واضاف ان "مانويل فالس قدم لرئيس الجمهورية استقالة حكومته"، مشيرا الى انه سيتم الاعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة الثلثاء.
ولم توضح الرئاسة اسباب تشكيل حكومة جديدة الا ان الخطوة تأتي بعدما انتقد وزير الاقتصاد ارنو مونتبور سياسة الحكومة الاقتصادية وكذلك حليفتها المانيا، الامر الذي اثار غضب فالس.
وعلى الرغم من عدم صدور اي رد فعل عن فالس، الا ان مصادر في محيطه قالت ان وزير الاقتصاد تخطى خطاً احمر.
وقال مصدر من محيط فالس ان "وزير الاقتصاد لا يمكن ان يعبر عن رايه في هذه الظروف في ما يخص الاتجاه الاقتصادي للحكومة وحليفتها الاوروبية الاولى المانيا".
واضاف المصدر ان "رئيس الحكومة قرر التحرك"، ما اثار الشكوك حول احتمال مغادرة مونتبور منصبه.
واكد مونتبور الاثنين انتقاداته للسياسة الاقتصادية لهولاند وفالس، نافيا اي "خرق للتضامن الحكومي".
وكان مونتبور انتقد في مقابلة مع صحيفة "الموند" الفرنسية السبت التوجه الاقتصادي لهولاند وفالس وتحالفهما مع سياسة المانيا التي يحكمها اليمين وفرضت سياسة تقشفية على اوروبا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard