لقاء أهلي للإئتلاف المدني الرافض طريق محور "الحكمة – الترك" الثلثاء

24 آب 2014 | 17:55

دعا الإئتلاف المدني الرافض طريق محور "الحكمة – الترك"، الى لقاء أهلي ومؤتمر صحافي. وقال: "هذا التحرّك جزء من الحملة الجارية لتوعية المواطنين من أصحاب الحقوق وسواهم كما وسائل الإعلام لوضعهم جميعاً في أجواء التطورات الأخيرة وما توصّلنا اليه حتّى اليوم في مواجهة هذا المشروع الكارثيّ المعروف بأوتوستراد فؤاد بطرس الذي سيقطع أوصال قسم من أحياء الأشرفية والرميل والمدوّر (مار ميخائيل)، مع تحديد وسائل المواجهة وتوضيح البدائل المُقترحة، خاصة المُنتزه (البارك) بإسم الأستاذ فؤاد بطرس".

وأضاف: "لا تزال بلدية بيروت ومجلس الإنماء والإعمار تدفع في إتجاه تنفيذ المشروع، مُتجاهلة أراء ومواقف المُجتمع الأهلي والمدني ومجموعة كبيرة من الإختصاصيّين وذوي الخبرة. كما هذه الإدارة ماضية قدماً وبشكل غير قانونيّ في إجراءات الإستملاك أي في المُباشرة بتنفيذ المشروع من دون الحصول مُسبقاً على موافقة وزارة البيئة لتقويم الأثر البيئي له وعلى الرغم من أنّ دراسة هذا التقويم ليست إلاّ في مرحلتها التحضيريّة من تحديد النطاق الذي لم يتمّ حتّى إبرامه الى اليوم". 

وتابع: "إنطلاقاً من ذلك، يدعو الائتلاف المدني أهآلي وسكّان بيروت الكـرام واللبنانيّين عامة وكلّ جمعيّات وتجمّعات المُجتمع كما جميع الإختصاصيّين ووسائل الإعلام الـى حضور والمُشاركة في هذا اللقاء الأهلي حيث سيتمّ التأكيد مُجدّداً على موقفنا الرافض لهذا المشروع "الفضيحة" الذي لن نسمح أبداً بتنفيذه، فالمُخالفات القانونيّة من الإدارة المُختصّة كما الأخطاء التنظيميّة الظاهرة في التخطيط لا تُعدّ ولا تُحصى. وذلك ضمن مؤتمر صحافيّ على مدى ساعتين: الأولى لمُداخلات المشاركين فيه والثانية للأسئلة والمُناقشة. البرنامج سيكون كالآتي:

الزمان: يوم الثلثاء في 26 آب، 11 قبل الظهر – الأولى بعد الظهر
المكان: حديقة بيت طوباجي، شارع أرمينيا، مار ميخائيل ، الرميل. 
المشاركون:
جهاد قيامة/ Architect– Urban Planner
مُقاربة عامة مُدنيّة للمشروع/ إطلاق "البيان – العريضة" الموقّع من قبل مجموعة من الإختصاصيّين.

رجا نجيم/ legal & administrative officer - Quantity Surveyor & Quality controller
وصف المشروع، أسباب رفض المشروع وتقويمه، البدائل.

أنطوان عطالله / Architect - Urban Designer
وصف وإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة الرافضة لمشروع طريق فؤاد بطرس.

مدير الجلسة محمد أيوب/ Executive Director of "NAHNOO". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard