السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

السنيورة يشيد بدعوة الأب خضرا الشباب المسيحي للانخراط بالجيش

A+ A-

اجرى رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة اتصالا برئيس مؤسسة "لابورا" الأب طوني خضرا اشاد فيه بالكلام والموقف الذي صدر بالأمس عن الاب خضرا والذي دعا فيه الشباب المسيحي للالتحاق بالجيش اللبناني وبمؤسسات الدولة اللبنانية للمشاركة في بناء لبنان ومؤسساته وللدفاع عنه وتأمين الحماية للبنانيين عبر الانخراط في إدارته ومؤسساته الرسمية.


كما اشاد السنيورة بموقف الاب خضرا الذي قال فيه لا للامن الذاتي ولا للميليشيات ونعم لسلاح الشرعية وحده الذي يحمينا.


واعتبر ان كلام الاب خضرا ودعوته لدعم الدولة اللبنانية ومؤسساتها العسكرية الامنية ودعوة الشباب المسيحي والمسلم للانخراط في صفوف الجيش "هو الكلام الذي يخدم الوطنية الحقيقية وهو نتاج التفكير الوطني الموزون الذي يقول كيف يمكن للبنانيين مجتمعين أن يواجهوا الاخطار المحيطة بهم ويعملوا معاً من أجل الخير العام". 


وقال: "اثبتت التجارب السابقة، وتجارب الايام والأسابيع الماضية ان مؤسسات الدولة اللبنانية الامنية من جيش وقوى امن داخلي هي التي تحمي اللبنانيين في مواجهة الارهاب وليس الامن الحزبي او الطائفي او المذهبي"، وأضاف: "في هذه الايام العصيبة نسمع الكثير من الدعوات والافكار الغريبة المضرة التي تدعو للخروج عن الدولة ومؤسساتها وتشجع على الامن الذاتي وعلى انشاء الميليشيات وهي كلها تجارب فاشلة وأليمة سبق للشعب اللبناني ان جربها وخبرها وعرف ويلاتها ومضارها وانكوى بنارها". 


وقال ان "سيطرة الميليشيات وفكرها تبين انه هو الذي ساهم في تدمير أو تقزيم ما بناه الشعب اللبناني وما حققه من إنجازات"، وان "حماية اللبنانيين مسلمين ومسيحيين تكون بالانضواء تحت مشروع الدولة وبما يدعم المؤسسات الامنية لحماية لبنان وحدوده. اما العودة لاستحضار المشاريع الاخرى الحزبية والمذهبية والطائفية فليست سوى الفخ الذي ينصب مجددا للبنانيين للوقوع فيه وبالتالي للانحراف عن هدف تحقيق مصلحة اللبنانيين حاضراً ومستقبلاً". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم