مقتل 3 قياديين في "حماس" و6 فلسطينيين بينهم 4 أولاد

21 آب 2014 | 11:00

المصدر: (أ ف ب، الوكالة الوطنية للإعلام)

  • المصدر: (أ ف ب، الوكالة الوطنية للإعلام)

قتل 6 فلسطينيين اليوم بينهم 4 أولاد في غارتين جويتين اسرائيليتين على قطاع غزة وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة سقوط "4 شهداء بينهم 3 أولاد واصابة 4 مواطنين بجروح خطيرة في غارة على شارع النفق في غزة" بعدما كان أعلن قبيل ذلك "استشهاد المواطنين سرور طمبورة (36 عام) وحسن طمبورة (13 عام) في غارة على بيت لاهيا شمال القطاع".
كذلك اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" اليوم "استشهاد 3 من قادتها في الغارة الاسرائيلية التي استهدفت منزلا في مدينة رفح فجر اليوم". وقالت في بيان: ان "كتائب القسام تزف الى شعبنا وامتنا شهداءها القادة محمد ابو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم".
ويعتبر هؤلاء من ابرز قادة كتائب عز الدين القسام في قطاع غزة، خصوصا ابو شمالة والعطار العضوان في المجلس العسكري الاعلى للكتائب، حيث يشغل ابو شمالة منصب القائد العسكري لمنطقة جنوب قطاع غزة فيما يتولى العطار القيادة العسكرية للكتائب في لواء رفح. 
وكانت مقاتلات اف-16 اسرائيلية أطلقت 9 صواريخ على مبنى سكني من طبقات عدة تملكه عائلة كلاب في حي تل السلطان في مدينة رفح، ما اسفر عن مقتل 7 فلسطينيين واصابة العشرات بجروح وفقا لوزارة الصحة، ودمّر المبنى كليّا ولحقت اضرار كبيرة بمنازل مجاورة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard