"فدية المجد" يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان البندقية

21 آب 2014 | 00:08

أعلن مهرجان السينما الأقدم في العالم عن الأفلام المشاركة للدورة الـ71 له (27 آب – 6 أيلول) ومن ضمن هذه الأفلام "فدية المجد" للمخرج الفرنسي إكزافييهبوفوا الذي سيشارك في المسابقة الرسمية.

يشارك في التمثيل ممثلون عالميون من بينهم المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، الى جانب البلجيكي بنوا بوارفولدي والجزائري رشدي زيم والأميركي بيتر كيوت والإيطالية كيارهمستروياني.

تدور أحداث الفيلم في أواخر السبعينيات، في سويسرا، في بلدة صغيرة تدعى "فيفي" تقع على ضفاف بحيرة ليمان، حيث يعيش أيدي ريكارت الخارج حديثاً من السجن في بيت صديقه عثمان بريشا، مقابل أن يهتم بأبنة عثمان البالغة من العمر سبع سنوات، ريثما تعود أمها من المستشفى حيث تجري فحوصات طبية. لكن أحوال الصديقين المادية مذريه، فيعلم إيدي بوفاة الممثل شارلي شبلن ويقرر أن يسرق نعش الفنان الشهير ويطلب بالمقابل فدية تعيل العائلة.

يذكر أن مخرج الفيلم إكزافييهبوفوا هو أيضاً ممثل وكاتب سيناريو فرنسي، حائز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 1995 عن فيلمه لا تنسى ستموت. والجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2010 عن فيلمه رجال وآلهة الذي مثل فرنسا في جوائز الأوسكار.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard