الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سليمان: لا يمكن للارهاب أن يصبح بديلاً من أصحاب الأرض

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أكد رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان، أنه لا يُمكن لمنطق الإرهاب أن ينتصر بالرغم من كلّ المجازر التي يرتكبها بحقّ الاعتدال والشعوب الأصيلة التي أغنت التاريخ بعراقتها، معتبراً أن ما فعلته التنظيمات الارهابية سيّما في العراق، يستدعي توحيد كلّ الجهود لكبحه لأنه حاول وسيحاول من جديد أن يفرض نفسه أمراً واقعاً، تارةً من خلال إزالة الحدود وتارةً أخرى من خلال التغيير الديموغرافي والتطهير العرقي غير المقبول إطلاقاً.


وشدد سليمان خلال استقباله رئيس كتلة المستقبل النائب فؤاد السنيورة، ووزير الصحة العامة وائل أبو فاعور ووزير الزراعة أكرم شهيب، على ضرورة إيلاء الاستحقاق الرئاسي كلّ الجهد لإخراجه من حالة الجمود التي تستجدي كلّ ما يتعارض مع الدستور وترتب على اللبنانيين المزيد من الأضرار السياسية، الأمنية والاقتصادية.


وتناول الرئيس سليمان مع عضو الكونغرس الأميركي داريل عيسى يرافقه السفير الأميركي ووفد ديبلوماسي، موضوع الدعم الأميركي لمكافحة الإرهاب في لبنان والمنطقة، مطالباً بترجمته عملياً عبر إيلاء المؤسسات العسكرية الدعم المطلوب وتجهيزها بكلّ ما يلزم.


كما عرض الرئيس سليمان للأوضاع العامة مع سفيرة بلجيكا في لبنان كوليت تاكيه التي زارته مودعةً لمناسبة انتهاء مهامها في لبنان، والتي أوضحت أن البحث تناول حاجات الجيش اللبناني وما يمكن ان تقدمه بلادها لدعم المؤسسة العسكرية.


من جهة ثانية، أبرق الرئيس ميشال سليمان إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مهنئاً بانتخابه. كما أبرق للرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس مجلس الوزراء العراقي المُكلّف حيدر العبادي، مهنئاً ومتمنياً للعراق الخروج من محنته وعودته إلى حضارته العريقة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم