شتاينماير يأمل في وقف المواجهات العنيفة في اوكرانيا

16 آب 2014 | 12:56

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن الانترنت

اكد وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير لصحيفة "بيلد" الالمانية انه يأمل في التوصل الى "وقف المواجهات العنيفة" في اوكرانيا خلال لقائه مع نظرائه الروسي والاوكراني والفرنسي الاحد.

وقال شتاينماير في مقابلة تنشر الاحد "آمل ان نتوصل في نهاية المطاف الى وقف المواجهات العنيفة وتأمين المساعدة العاجلة والضرورية الى السكان الذين يطالهم العنف في شرق اوكرانيا".

ويلتقي وزير الخارجية الالماني مرة جديدة نظراءه الفرنسي لوران فابيوس والروسي سيرغي لافروف والاوكراني بافلو كليمكين في برلين الاحد. وقد دعا وزراء خارجية الدول الثلاث للتباحث في الازمة الاوكرانية.

وكانت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل طالبت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مكالمة هاتفية الجمعة بالعمل على "وقف تدفق معدات عسكرية ومستشارين عسكريين واشخاص مسلحين عبر الحدود مع اوكرانيا"، كما اعلنت برلين.

وقال ستيفن سايبرت المتحدث باسم ميركل في بيان ان المكالمة الهاتفية جرت في اطار "الاجتماع المقرر الاحد في برلين لوزراء خارجية فرنسا وروسيا واوكرانيا والمانيا".

واضاف ان المستشارة اعربت للرئيس الروسي خلال المكالمة عن "قلقها من الوضع في شرق اوكرانيا"، مؤكدة انه "في سبيل تسهيل التوصل لوقف اطلاق النار يجب التفاهم حوله في اسرع وقت ممكن، طلبت المستشارة من الرئيس الروسي المساهمة في تهدئة الوضع".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard