5000 ايزيدي في جبل سنجار والبنتاغون: مخاطر حصول اعمال عنف تبددت

15 آب 2014 | 00:39

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية انه يوجد في جبل سنجار في شمال العراق حاليا ما بين اربعة الاف وخمسة الاف ايزيدي فروا امام تقدم مقاتلي تنظيم "الدولة الاسلامية".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جون كيربي انه بحسب تقديرات عناصر الاستطلاع الاميركيين الـ20 الذين ارسلوا الى المكان، فانه يوجد في جبل سنجار ما بين "4000 و5000" شخص، مشيرا الى ان "عددا منهم، ربما 2000، يعيشون هناك ولا يريدون المغادرة بالضرورة".

واضاف كيربي "نظن ان مخاطر حصول اعمال عنف واسعة في جبل سنجار تبددت"، مؤكدا انه برغم ذلك "لا يزال هناك آلاف الاشخاص في الجبل وقد يريد العديد منهم المغادرة، ونحن واعون لهذا، ولذلك نفذنا عملية القاء مساعدات اخرى الليلة الماضية".

وخلال خطاب له، اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما ان الغارات الجوية الاميركية على تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف تمكنت من كسر الحصار المفروض على جبل سنجار وانه سيتم سحب الجنود الذين يقومون بمهمات استطلاعية هناك.

واضاف: "لقد ساعدنا على انقاذ حياة العديد من الابرياء. وبفضل هذه الجهود، لا نتوقع القيام بعملية اضافية لاجلاء الناس من الجبل، ومن غير المرجح ان نحتاج الى مواصلة عمليات اسقاط المساعدات الانسانية من الجو على الجبل".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard