الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

1069 ضحية لـ"إيبولا" ... والدول المنكوبة تطلب 13 مليون أورو

A+ A-

استجابة لطلب منظمة الصحة العالمية، أعلنت غينيا "حال الطوارىء الصحية الوطنية" في مواجهة فيروس "إيبولا" الذي أودى بحياة 1069 شخصاً، بينهم 56 شخصاً في يومين.
وتحدث الرئيس الغيني ألفا كوندي عن اتخاذ تدابير عدة، منها "فرض العاملين في المجال الصحي وأجهزة الأمن والدفاع طوقاً على نقاط العبور الحدودية" كافة في البلاد، إلى قيود على التنقل وتشديد المراقبة الصحية عند مختلف نقاط العبور ومنع نقل جثث من منطقة الى أخرى حتى القضاء على الفيروس، وأخذ عينات "من كل الحالات المشبوهة" ونقلها الى المستشفيات الى حين صدور نتائج التحاليل.
وبحسب آخر حصيلة أصدرتها منظمة الصحة العالمية، توفي 1069 شخصاً من اصل 1975 أصيبوا بالفيروس، معظمهم في غينيا وسيراليون وليبيريا. وأعلن وزير الصحة النيجيري اليوم ان عدد الاصابات المؤكدة في بلاده بلغ 11 وفقا لحصيلة جديدة. وبذلك يكون معدل الوفيات 54 في المئة من الإصابات.
وعينت الامم المتحدة الثلثاء الطبيب البريطاني ديفيد نابارو منسقاً لملف "إيبولا". وتعزيزاً لجهود مكافحة الفيروس، طلب رئيس سيراليون ارنست باي كوروما المجتمع الدولي بتقديم 13 مليون ونصف مليون أورو إلى البلدان المنكوبة.
وأعلنت كندا الأربعاء انها ستمنح منظمة الصحة العالمية 800 إلى ألف جرعة من لقاح قيد التجربة أُطلق عليه "في اس في-ايبوف". وهذا اللقاح "بدا واعداً في البحوث على الحيوانات".
ويذكر أنه بسبب فيروس "إيبولا"، نقل مكان خوض مباراة بين سيراليون وجمهورية الكونغو الديموقراطية استعداداً لكأس افريقيا للأمم عام 2015، من فريتاون إلى أكرا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم