فشل مفاوضات شراء ديون الأرجنتين

14 آب 2014 | 12:54

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

فشلت المفاوضات حول شراء مصارف ديون قيمتها 1,3 مليارات دولار مترتبة على الارجنتين لصندوقين استثماريين، مما كان سيجنب هذا البلد تخلفا كاملا عن سداد ديونه، كما اعلن احد الصندوقين.

ولم تتمكن الارجنتين من تسديد مبلغ 539 مليون دولار في 30 تموز الماضي، لان القاضي الاميركي توماس غريزا قرر الزامها بدفع 1,3 مليارات دولار لصندوقي "ان ام ال" واوريليوس المتخصصين بشراء الديون غير الآمنة.
وقالت مصادر قريبة من الملف انه لحلحلة الوضع، تجري مجموعة من المصارف تضم الاميركيين جي بي مورغان تشيز وسيتي غروب والبريطاني اتش اس بي سي والالماني دويتشه بنك، مفاوضات مع الصندوقين. وتهدف هذه المناقشات الى شراء هذا الدين البالغ 1,3 مليارات دولار في خطوة اطلق عليها اسم "حل خاص".
وقال صندوق "اوريليوس كابيتال مانيجمنت"، في بيان، انه "الى جانب جهودنا لايجاد حل مع الحكومة الارجنتينية نجري محادثات مع اطراف عدة في شأن ما يسمىالحل الخاص لتجنيب الارجنتين تخلفا عن تسديد مليارات الدولارات".
واضاف: "بتنا مقتنعين بانه لا افق واقعية لحل خاص"، موضحا ان "كل الإقترحات التي عرضت علينا غير مقبولة، الكيانات التي تقدمت بهذه المقترحات ليست مستعدة سوى لتمويل جزء من الدفعات".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard