الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

يوغا وحرية في حديقة سمير قصير (بالصور والفيديو)

ساريتا سعد
A+ A-

خرق شاب وصبية يمارسان رياضة "الأكرو يوغا" المشهد الإعتيادي في حديقة سمير قصير، فاتّجهت أنظار المارة وموظفي وسط المدينة المنطقة الخارجين من أعمالهم نحو اللوحة الفنية التي رسمها فادي وإيرين بجسديهما.


وأثارت الحركات التي قاما بها ذهول الحضور، ففادي الذي يملك قوّةً شديدة في رجليه كان يحرّك إيرين في الهواء كالفراشة، أمّا الاخيرة فبدت واثقة جدّاً بشريكها وبدت حركاتها منسابةً انسياباً سحرياً.
وفي حديثٍ مع "النهار"، قال فادي حمدان، اللبناني الذي عاش لفترةٍ في الولايات المتحدة الأميركية ان "هذا النوع من اليوغا يعتبر رياضة مشهورة جداً في الخارج ".
من جهتها، عبّرت الكندية إيرين أوهالوران عن شغفها بالأكرو يوغا ووصفتها بـ "المسلية"، وأشارت الى ان "ممارسة هذه الرياضة في الهواء الطلق أمرٌ ممتع، والناس تحبّ مشاهدتنا...نحاول أن نثير فضول المارة ليتعرفوا إلى نوعٍ آخر من أنواع اليوغا".
وتجمع رياضة الأكرو يوغا بين اليوغا والألعاب البهلوانية وبعض من التدليك التايلندي، كما يمكن أن تساعد في الشفاء من بعض الأمراض.
ودعت إيرين كل من يرغب معرفة المزيد عن هذه الرياضة إلى الدخول على صفحة ACROYOGA LEBANON عبر "فايسبوك"، مشيرة الى ان "دروساً تعطى كل نهار جمعة عند الساعة السادسة والنصف في Shiva-Lila Yoga Space Beirut في منطقة كليمنصو". اذاً ها هي ايرينا نجحت وزميلها عبر لفت أنظارنا الى الرياضة التي بدت كمشهد فني مفعم بالحرية ارتسم في الشارع بالحصول على اعلان مجاني، يا لها من فكرة ذكية. لكن في الواقع، لا مشكلة ان كنا سنشجع المهتمين بالتعرف على هذه الرياضة-الفن.
فالمشهد بدا غير اعتيادي في وسط مدينة بيروت، ذكرنا بالساحات الأوروبية كساحات روما وفلورنس، ونقلنا فادي وإيرين إلى عالمٍ آخر مليء بالحيوية، عسى أن تنقل اللوحة الفنية الحية السلام الذاتي الذي عكسته في حديقة سمير قصير وشارع الأوروغواي الى كل مناطق لبنان.


 


[[video source=youtube id=Dt31SUcD0wg]]


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم