الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

7 قتلى بينهم قائد إسلامي في قصف للقلمون \r\nألف عائلة من سنجار نزحت إلى سوريا

المصدر: (و ص ف، "النهار")
A+ A-

أفاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" الذي يتخذ لندن مقرا له أن عدد ضحايا الغارات الجوية السورية على جرود القلمون ارتفع إلى سبعة بينهم قائد لواء إسلامي.
وتدور اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" من جهة وقوات النظام يدعمها كل من عناصر "حزب الله" وقوات الدفاع الوطني من جانب آخر في المليحة ومحيطها.
وقال المرصد إن الطيران السوري شن غارتين على مناطق في مدينة دوما ومدينة عربين في الغوطة الشرقية.


أسر عراقية
على صعيد آخر، أوردت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" أن السلطات السورية استقبلت نحو الف عائلة عراقية نزحت عن جبل سنجار، الموطن الرئيسي للاقلية الايزيدية في شمال غرب العراق، اثر سيطرة مقاتلي "الدولة الاسلامية" عليه مطلع آب، الى سوريا.
ونقلت عن وزيرة الشؤون الاجتماعية كندة الشماط "انه تم تأمين مجمع في منطقة المالكية في محافظة الحسكة (على مسافة 600 كيلومتر شمال شرق دمشق) لايواء نحو الف أسرة عراقية مهجرة من جبل سنجار جراء الارهاب الذي يمارسه تنظيم ما يسمى دولة العراق والشام الارهابي". وطالبت برنامج الغذاء العالمي "بزيادة المخصصات الاغاثية المقدمة الى محافظة الحسكة عبر الجسر الجوي ليصار الى تلبية الحاجات المطلوبة والمتزايدة في المحافظة".
وتحدثت الوكالة عن توافد عدد كبير من الاسر العراقية الى مناطق محافظة الحسكة حيث "وضعوا في مدارس وأمّن بعض المستلزمات الضرورية لهم، كما نصب نحو 700 خيمة في عين الخضراء بالمالكية لهذه الغاية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم