غارة أميركية جديدة على موقع "داعش" شمال سنجار

12 آب 2014 | 18:04

المصدر: "سي أن أن"

  • المصدر: "سي أن أن"

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي أن قوات تابعة لها نفّذت غارة جوية "بنجاح" استهدفت موقعا تابعا لتنظيم "داعش" شمال سنجار في العراق. وأشار البيان الى أن الغارة نفذت صباح اليوم باستخدام طائرات موجهة عن بعد، نجحت في تدمير موقع كان تنظيم "داعش" يستخدمه لإطلاق الصواريخ على قوات "البيشمركة". وأوضح البيان أنّ الطائرات عادت أدراجها وغادرت المنطقة بسلام.

وعلى صعيد متصل، أظهر تقييم مبدئي لنتائج الغارات الجوية، التي نفذتها مقاتلات سلاح الجو الأميركي على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" أن هذه العمليات أوقعت خسائر كبيرة في صفوف التنظيم "المتشدد". 

وقال مسؤول رفيع بالجيش الأميركي لشبكة الـ"سي أن أن" إن الغارات التي بدأت صباح الجمعة، أجبرت عناصر التنظيم المعروف باسم "داعش"، على "توخي الحذر" في تحركاتهم بمختلف المناطق في شمال العراق. كما أكد المصدر نفسه أن تحليلاً أولياً لنتائج تلك الغارات يظهر على الأقل أنها "أوقفت بشكل موقت على الأقل" تقدم مسلحي داعش باتجاه إربيل". 

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard