الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"دمنا واحد" في طرابلس

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

نظم "الحراك المدني – اهل طرابلس" حملة للتبرع بالدم لمصلحة الجيش واهالي عرسال، تحت عنوان "دمنا واحد"، وذلك امام مدخل حديقة الملك فهد في منطقة الضم والفرز في طرابلس، وبمشاركة نشطاء المجتمع المدني ومتطوعين من الصليب الاحمر اللبناني ومن مستشفيات الاسلامي الخيري ومركز اليوسف الطبي ومستشفى النيني، وفي حضور رئيس اتحاد بلديات الفيحاء نادر الغزال.


ونصبت المراكز الطبية المشاركة خيما عند مدخل الحديقة، مجهزة بكل المعدات اللازمة لسحب الدم من الراغبين بالتبرع، وعلى مدى ثلاث ساعات من الرابعة حتى السابعة بعد الظهر، واستقبلت المتطوعين الذين لوحوا بعد تبرعهم بالدم بالاعلام اللبنانية في جو من الحماسة والنشاط.
ولفت منظمو الحدث في بيان وزع باسم الحراك المدني، الى ان "حراك اليوم للتاكيد باننا من اقصى الشمال من عكار الى اقصى الجنوب المقاوم بنت جبيل دمنا واحد. ومن الشرق بعلبك وزحلة الى اقصى الغرب طرابلس جونية وبيروت دمنا واحد. فاذا سالت نقطة دم واحدة في اي بقعة من لبنان كأنما تسيل في كل لبنان. لقد اندمجت دماء بواسل الجيش اللبناني ودماء اهل عرسال اهل الكرم والضيافة والوطنية دفاعا عن لبنان". 
اضاف البيان: "ان طرابلس واهلها في صلب هذه المعركة معركة الدفاع عن لبنان ووحدته، وطرابلس تبرعت قبل الان بالدم عندما نظم المجتمع المدني حملة للتبرع بالدم عام 1989 لمصلحة المناطق التي كانت تسمى الشرقية انذاك في وقت كان التواصل بين المناطق محرما وغير مسموحا به، لذلك نؤكد على ان دمنا واحد ومصيرنا واحد وان كل منطق او ايديولوجية بخلاف ذلك لن يكتب لها النجاح".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم