الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أفكار - كيف تتحكّمان بالشعر المجعّد؟

جيسيكا نجم
A+ A-

إذا كان شعرك مجعداً وتعيش في بيئة رطبة، لا بد من أنك تعاني مع الموضوع. ذلك أن الشعر المجعّد يميل إلى أن يكون جافاً وعرضة للرطوبة بشكل خاص. كيف يمكن التحكّم بالشعر المجعّد؟ هنا 5 قواعد يمكن التقيّد بها


إختيار الشامبو المناسب
يمكن الشامبو أن يجرّد الشعر من الزيوت الطبيعية التي هي في الواقع محارب أساسي للتجعّد. لتجنّب تجعّد الشعر، عليك الإستحمام مرتين في الأسبوع فقط بشامبو لطيف على الشعر، ومن الافضل ألاّ يحتوي على "السلفات" (Sulfate)؛ فالشامبو الخالي من "السلفات" ناعم على الشعر وفروة الرأس.


إستعمال الكريم المنعّم والزيوت
وفقاً لمصفّفة الشعر ريتا هازان التي نشرت مقالاً في مجلة More Magazine، "فان الشعر هو كالبشرة: يجب المحافظة على رطوبته". وتشير الى انها تعالج شعرها بالزيوت المغذية قبل أن تذهب الى السرير، ثم تغسله في الصباح.
يحمي كريم تلطيف الشعر بصلة الشعر ويجعلها اقل امتصاصاً لرطوبة الهواء. يستحسن ترك الكريم الملطّف على الشعر لمدة 5 دقائق قبل شطفه.


عدم فرك الشعر بمنشفة
إن فرك الشعر بالمنشفة ينشّفه ويجعله اكثر عرضة للتجعّد عندما يجفّ. بدلاً من ذلك، يجب لفّ الشعر بالمنشفة وعدم فركه.


وضع محلول السيليكون والتمشيط
بعد تجفيف الشعر بالمنشفة وفقاً للطريقة السليمة، تمشيط الشعر بعد فركه بمحلول منعّم وبخاصة في حال إستعمال مجفف الشعر أو مطعّج الشعر. يمكن ان يحتوي هذا المحلول على السيليكون (إبحث عن "ثنائي الميثيكون" على الزجاجة). تأكد من تغطية كامل الشعر بهذا المحلول. يساعد محلول السيليكون على المحافظة على نعومة البشرة ويؤمن لها حماية ضد الرطوبة.


إستعمال مجفّف الشعر المناسب
إستعمال مجفف الشعر الأيوني الذي يجفف بطريقة اسرع، وبالتالي يكون اقل ضررا على الشعر.


إستبدال مثبت الشعر برذاذ اللمعان
معظم مثبتات الشعر يحتوي على نسب عالية من الكحول التي تسبب جفاف الشعر الذي تحاول حمايته اصلاً بالكريمات. في حال كان لا بد من وضع "سبراي" الشعر، فليكن بنسب قليلة من الكحول. إنهوا تمشيطتكم بوضع رذاذ اللمعان وفركه في المناطق التي يمكن ان يظهر فيها تجعّد الشعر.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم