جنبلاط زار الحريري: وجوده معنا عامل أساسي لحل مشاكل كبيرة

11 آب 2014 | 19:57

استقبل الرئيس سعد الحريري عند السابعة من مساء اليوم في "بيت الوسط" رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط على رأس وفد ضم الوزيرين وائل أبو فاعور وأكرم شهيب والنواب: مروان حمادة، غازي العريضي، فؤاد السعد، علاء الدين ترو، أنطوان السعد ونعمة طعمة وأمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، في حضور النواب: زياد القادري، جمال الجراح، عمار حوري، عاطف مجدلاني، سمير الجسر، باسم الشاب، سيرج طورسركيسيان وغازي يوسف والنائب السابق الدكتور غطاس خوري.
وبعد اللقاء أكد جنبلاط أنه لا يجوز أن يبقى لبنان من دون رئيس للجمهورية، وقال: "مرشحنا هو النائب هنري حلو، ولكي لا يقال أننا على ابواب تسوية نعيد التذكير بهذا الأمر"، مشددًا على أن الفراغ يضرب كل مؤسسات الدولة.

وأشار الى أن المحيط العربي كله مهدد بفعل ظاهرة "داعش"، معتبرًأ أن لبنان تحيطه الفوضى، وأضاف: "هناك مظلة موضوعة على لبنان لكي لا يتدهور وضعه الأمني، وعلينا تعزيز هذه المظلة بحوارنا الداخلي".

وتابع:"عاد الحريري في ظروف بالغة التعقيد ووجوده عامل اساسي ورادع للتأكيد على الخط الذي بناه الشهيد رفيق الحريري واليوم بعد امتحانات عرسال ومع ضرورة انتخابات رئيس للجمهورية جهود الشيخ سعد نوع من المظلة التي تحمي لبنان".

واعتبر أن "الاقليات في الشرق عاشت قبل قرون وهي حتى سبقت الاسلام واليوم عشرات الآلاف هجّروا اضافة الى المسيحيين الذين عاشوا تحت كنف الاسلام في فترة معينة".

وختم: "في اللحظة التي نتخلى بها عن ترشيح حلو لأي تسوية يفقد جنبلاط واللقاء الديمقراطي اي مصادقية تجاه خط الاعتدال الذي بنيناه".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard