الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هيئة التنسيق مستمرة بمقاطعة التصحيح... وبوصعب: سنبدأ بطبع الافادات

A+ A-

أكدت هيئة التنسيق النقابية استمرار مقاطعة التصحيح حتى اقرار الحقوق.
وشددت في مؤتمر صحافي في الاونيسكو، على ان "لا خلاف ضمن هيئة التنسيق وأي قرار يتخذ ينبع عن وحدة الهيئة "، معتبرة ان الحل العاقل هو باقرار السلسلة"، متمنية على وزير التربية عدم السير في الافادات".
وأكد حنا غريب ان "التعليم الثانوي بكامله مع الاستمرار بمقاطعة أسس التصحيح والتصحيح واللجان الفاحصة ملتزمة بقرار الهيئة".


موظفو الادارة: اضراب عام غداً وبعد غد
من جهتها أقرت رابطة موظفي الإدارة العامة "توصية هيئة التنسيق النقابية بالإستمرار في مقاطعة التصحيح وأسس تصحيح الإمتحانات الرسمية، ورفض إعطاء الإفادات".
وأعلنت عن "تنفيذ الإضراب العام والشامل يومي الثلاثاء والأربعاء في 12 و13 الجاري، والإعتصام أمام مدخل المديرية العامة للتعليم المهني والتقني في الدكوانة وفي ساحة رياض الصلح قبل ظهر بعد غد الأربعاء".
وفوضت إلى "الهيئة الإدارية إتخاذ كل الإجراءات التصعيدية للردّ على التسويف والمماطلة في موضوع سلسلة الرتب والرواتب، بما فيها إعلان الإضراب المفتوح والشامل".


بوصعب: سنبدأ بطباعة الافادات
في المقابل دعا وزير التربية الياس بو صعب لجان التصحيح إلى الحضور غداً صباحاً عند الساعة 8 والنصف إلى وزارة التربية لوضع أسس التصحيح.
وقال: "ان لم يحضروا سيتم البدء بطبع الافادات"، موضحا انه "اذا حضر بين 500 و600 أستاذ غداً سنبدأ بعملية التصحيح والا سنلجأ الأربعاء الى اعطاء افادات"، مشيرا الى ان "خطوة هيئة التنسيق انتحارية".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم