طلبات سياسية لجامعات جديدة تدخلنا موسوعة غينيس !

18 كانون الأول 2012 | 11:49

المصدر: النهار

علمت "النهار" أن جمعية المركز اللبناني للعلوم والثقافة والتراث تقدمت بطلب تأسيس جامعة بإسم الجامعة الأميركية في المتوسط ،ومن مؤسسيها القاضي أنطوان سليمان –شقيق الرئيس ميشال سليمان - وممثلها تجاه الحكومة هو الفرد معلوف، الذي يتابع مع المعنيين في وزارة التربية طلب الترخيص للجامعة ولكليات في إدارة الأعمالو الصحة والفنون.

نشير إلى أن مجلس التعليم العالي لم ينعقد حتى الساعة ولم يحل الملف إلى اللجنة الفنية لإبداء الرأي.

إلى ذلك، تقدمت شركة العزم التربوية التي يرأس مجلس إدارتها السيد عبد الإله ميقاتي بطلب ترخيص ل"جامعة العزم للعلوم والفنون" وكليات لإدارة الأعمال والفنون والإعلام فيها. يذكر أن مجلس التعليم العالي حول الملف إلى اللجنة الفنية لدراسته لإبداء الرأي بمضمون الطلب.

أخيراً ً،صدرفي 10 تشرين الأول 2012 عن رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وبعد موافقة مجلس الوزراء وإقتراح وزير التربية حسان دياب، مرسوم 9089 للترخيص بإنشاء "جامعة فينيسيا الدولية."

ويرخص وفقاً للمادة الأولى من المرسوم للجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين للجامعة في محافظة لبنان لجنوبي منطقة الداودية، على العقار الرقم 32، وتتضمن الكليات بمستوى الإجازة في كليات الصحة العامة ، إدارة الأعمال، الآداب والعلوم ، الفنون والهندسة والحقوق والسياسة.
وترأس الجمعية السيدة رندة نبيه بري.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard