طلاب جامعة الروح القدس يعتصمون: لا لزيادة الأقساط

11 آب 2014 | 11:06

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

اعتصم طلاب جامعة الروح القدس – الكسليك اليوم أمام حرم الجامعة احتجاجاً على زيادة الأقساط. وكان الطلاب أصدروا بياناً قالوا فيه: "فوجئنا بقرار ظالم صادر عن إدارة الجامعة في 6 الجاري يقضي بزيادة سعر الوحدة الدراسية مما يرفع الأقساط بمعدل 20 % عن الأقساط السابقة، أي بما يعادل 2000 دولار وسطياً على قسط كل طالب في السنة... نطلب من إدارة جامعتنا إعادة الأقساط إلى ما كانت عليه العام الماضي، رأفة بمجتمعنا الذي يعاني الكدمات والصدمات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية من كل الجهات. ونعتبر رفع الأقساط بهذه الطريقة غير عادل، خصوصاً وأن ارتفاعاً تدريجياً سبق أن طرأ على الأقساط خلال الأعوام الماضية، ولم نلحظ أي تغيير ملموس على صعيد الجودة تعليمياً وتقنياً".

وختم البيان: "بانتظار تلبية هذا المطلب المحق، ندعو رفاقنا الطلاب إلى اعتصام وتحرك سلمي راق الساعة 10 قبل ظهر اليوم أمام مدخل الجامعة المقابل لمرأب السيارات. وتحركنا هذا ليس إلا تعبيراً حضارياً وبعيداً من أي تغطية سياسية".
وكان وفد من اللجنة المنظمة للاعتصام زار رئيس المجلس الأعلى للمنظمات المستقلة ورئيس "حركة شباب لبنان" إيلي شوقي صليبا، شرحوا له وضع الطلاب في الجامعة واستياءهم من رفع الأقساط 2000 دولار، لا سيما وأن أقل قسط أصبح يبلغ 8000 دولار سنوياً، وأن ثمن سندويش اللبنة في الجامعة أصبح 8000 ليرة وكوب المياه 2000 ليرة.
وأوضحوا أن "الطلاب يتلقون اتصالات تهديد من إدارة الجامعة لمنعهم من المشاركة في الاعتصام، والابتزاز بإلغاء الحسومات عن أقساطهم".
وطلبوا منه الدعم المعنوي والعددي والإعلامي للاعتصام، ووعدهم بـ"إجراء كل الاتصالات اللازمة بمختلف الأطراف السياسية لحضهم على تأييد التحرك، وبالبطريركية المارونية لمتابعة الموضوع معها والطلب إليها معالجة هذه الزيادة التعسفية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard