الحريري: مسؤولية علماء المسلمين في مواجهة التطرف لا تحتمل التردد

10 آب 2014 | 15:40

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

بارك الرئيس سعد الحريري للشيخ عبد اللطيف دريان انتخابه مفتيا للجمهورية اللبنانية، وقال ان "روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري معنا في هذا اليوم لتبارك الجهد الذي قمتم به وتوصلتم من خلاله الى اختيار الشيخ دريان ليتولى قيادة دار الفتوى في مرحلة من اصعب المراحل في تاريخ لبنان".

وتوجه الى المفتي الجديدقائلا: "الامال معقودة عليكم يا صاحب السماحة في حماية الوحدة الاسلامية والتاكيد على الاعتدال والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين، فالتحديات التي تواجه لبنان والامة كثيرة".

واضاف: "المسؤولية الملقاة على دار الفتوى وكل العلماء المسلمين في هذه المرحلة مسؤولية كبرى لا تحتمل التردد او التخلف عن مواجهة التطرف وانقاذ رسالة الاسلام والمسلمين من السقوط، ونحن نتحمل المسؤولية ولن نرضى لقلة من المتطرفين لتاخذ الاسلام الى مواجهة مع باقي الشركاء في الوطن والامة". ورأى الحريري ان "تلك الحفنة التي تقوم باقتلاع المسيحيين في العراق من ارضهم هي فئة ضالة معادية للاسلام وخارجة على رسالة النبي، من هنا طلبنا من الدول العربية بموقف يحمي الحياة المشتركة في المنطقة وفي لبنان تحديدا وسنحمي هذا العيش بكل ما نملك باذن الله".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard