اعتصام لطلاب الكسليك الاثنين

9 آب 2014 | 12:08

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

دعا طلاب جامعة الروح القدس - الكسليك، في بيان، الى اعتصام وتحرك سلمي أمام مدخل الجامعة، عند العاشرة من قبل ظهر الإثنين.

وجاء في البيان: "نحن الشباب اللبنانيين الذين طمحوا وحلموا بمستقبل واعد وزاهر في وطننا، آملين بتوظيف طاقاتنا في سبيل إنهاض لبنان من كبوته، وإنقاذه مما يتعرض له من مآس على جميع الأصعدة، قد انخرطنا في جامعة الروح القدس - الكسليك والتزمنا بأنظمتها وضحينا بالغالي والنفيس في سبيل متابعة دراستنا الجامعية. ومن أهلنا من اضطر لبيع أرضه لدفع الأقساط المستحقة عليه للجامعة، وذلك بغية تعليمنا، إذ بنا اليوم نفاجأ، وفي أوج الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان، بقرار ظالم صادر من إدارة الجامعة في تاريخ 6 آب 2014، يقضي بزيادة سعر الوحدة الدراسية (credit) مما يرفع الأقساط بمعدل 20 في المئة عن الأقساط السابقة، أي بما يعادل 2000 دولار وسطيا على قسط كل طالب في السنة".
واعتبروا ان "هذا القرار المجحف والظالم يزيد من معاناتنا ومعاناة أهلنا، ويسهم أكثر في بيع الأراضي والممتلكات، ويحد من تطلعاتنا المستقبلية، ويغذي الشعور بالاستغلال والنقمة حيال من نعرفهم حاضنين للعلم في الشرق ومحافظين على الوجود والكيان والثقافة".
وناشدوا إدارة الجامعة "إعادة الأقساط إلى ما كانت عليه في السنة الماضية، رأفة بمجتمعنا الذي يعاني الكدمات والصدمات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية من جميع الجهات"، لافتين الى ان "حركتنا هذه ليست إلا تعبيرا حضاريا وبعيدا من أي تغطية سياسية، فرفع الأقساط بهذه الطريقة نعتبره غير عادل، وخصوصا أن ارتفاعا تدريجيا سبق أن طرأ على الأقساط خلال السنوات الماضية، ولم نلحظ أي تغيير ملموس على صعيد الجودة تعليميا وتقنيا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard