الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الطائرات الأميركية لم تشن أي غارة في العراق

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

اكد مسؤول اميركي ان الطائرات الاميركية لم تشن حتى الآن اي غارة في العراق، ولكنها على اتم الاستعداد للقيام بضربات جوية في هذا البلد بعدما اعلن الرئيس باراك اوباما انه اجاز مثل هذه الضربات.


قال المسؤول طالبا عدم نشر اسمه انه "لم تحصل اي غارة جوية حتى الان، ولكن نحن متأهبون للقيام بعمل عسكري محدد الاهداف اذا استدعى الوضع ذلك".
وكان اوباما اعلن انه "أجاز" للقوات الاميركية شن غارات جوية ضد المقاتلين المتطرفين السنّة في العراق اذا تطلب الامر ذلك للحؤول دون ارتكاب هؤلاء "ابادة" محتملة في حق ابناء الاقليات الدينية.
واذ اكد ان القوات البرية الاميركية لن تعود الى العراق، شدد اوباما على ان قواته تتحرك لمنع حصول "ابادة" في هذا البلد وانها ستضرب جهاديي تنظيم "الدولة الاسلامية" اذا تقدموا نحو اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق.
وكان متحدث باسم قوات البشمركة الكردية اعلن ان مقاتلات اميركية قصفت أمس مواقع لجهاديي تنظيم "الدولة الاسلامية" في منطقتين بشمال العراق، في نبأ سارع البنتاغون الى نفيه.
وشن جهاديو "الدولة الاسلامية" اخيرا سلسلة هجمات على مناطق يقطنها مسيحيون وايزيديون في شمال العراق واجبروا عشرات الاف المدنيين من ابناء هاتين الاقليتين الدينيتين على الفرار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم