الصليب الاحمر يدخل الى عرسال لاخراج 30 جريحا سوريا و3 لبنانيين

7 آب 2014 | 08:43

المصدر: "النهار" "الوكالة الوطنية للاعلام "

  • المصدر: "النهار" "الوكالة الوطنية للاعلام "

علمت "النهار" ان موكبا من اليات صليب الاحمر دخل اليوم الى عرسال لاخراج 30 جريحا سوريا و3 لبنانيين بالتنسيق مع الجيش.

وكانت قافلة إغاثية تابعة لجهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعية الطبية الاسلامية مؤلفة من 3 سيارات اسعاف تمكنت من دخول عرسال امس برفقة وفد من هيئة العلماء المسلمين في مهمة هدفت الى ادخال مساعدات طبية واسعافية لمركز جهازالطوارىء والإغاثة الذي يعمل على مدار الساعة منذ بدء الازمة على نقل واسعاف الجرحى ومركز الامومة والطفولة الذي تشرف عليه الجمعية في عرسال اضافة للمستشفيات العاملة في البلدة واخراج اصحاب الجراح الخطرة.

وقد قام مسعفو الجهاز بمعاينة وإسعاف عشرات الجرحى في احدى المستشفيات الميدانية واغلبهم من النساء والاطفال ، ولم يتمكن مسعفو الجهاز من اخراج اي جريح نظرا للاوضاع الامنية السائدة.

واكد المشرفون على القافلة ان الاوضاع الانسانية داخل البلدة مأساوية في ظل النقص الحاد في المواد الطبية اضافة لوجود اعداد كبيرة من الجرحى الذين يحتاجون لنقلهم الى الخارج.

وناشدت ادارة الجهاز السلطات اللبنانية والمنظمات الانسانية المحلية والدولية فتح ممرات انسانية لدخول المواد الاغاثية واخراج الجرحى المهددين بالموت.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard