الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"Save the children" تنشر أسماء 373 طفلاً استشهدوا في غزة

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

نشرت منظمة "Save the children" البريطانية غير الحكومية اسماء واعمار 373 طفلا قتلوا في غزة خلال الهجوم الاسرائيلي على صفحات اشترتها كاعلانات من ابرز الصحف البريطانية.


وهذه الصفحة الدعائية التي دفعت تكاليفها المنظمة ونشرت في "الغارديان" و"التايمز" و"ديلي تلغراف" و"الاندبندنت" حملت عنوان "في ذكرى 373 طفلا قتلوا في غزة" في اشارة الى الارقام التي قدمتها الامم المتحدة ووزارة الصحة الفلسطينية للقتلى من الاطفال الذين سقطوا بين 8 تموز و3 اب.


وقال مدير عام منظمة "سايف ذي تشلدرن " جاستن فوريث "ان رؤية اسماء اطفال وبعضهم لا تتجاوز اعمارهم بضعة اشهر مكتوبة بالابيض على صفحات سوداء تذكر بمأساة اطفال غزة".


واضاف ان "مقتل طفل امر مدان اساسا، اما مقتل 373 طفلا فانها فظاعة تعتبر وصمة على الضمير العالمي".


وكتبت المنظمة تحت لائحة الاسماء "ساعدونا لنضمن انهم اخر من يسقط" داعية الى "وقف دائم لاطلاق النار".


وقال ديفيد هاسل من المنظمة البريطانية في بيان اخر "من اجل خير الاطفال وعائلاتهم، نامل في ان يصمد وقف اطلاق النار. انه امر ضروري جدا لان الخدمات الاساسية في غزة مدمرة بالكامل وواجهنا صعوبة في الوصول الى الاطفال المحتاجين لمساعدة من ضحايا النزاع".


واضاف ان "72 ساعة غير كافية لمواجهة حجم الدمار والاحتياجات الانسانية".


وتابع "على الامد الطويل، نحن بحاجة لاتفاق سلام يدافع عن كرامة وامن الاسرائيليين والفلسطينيين ويشمل رفع الحصار لافساح المجال امام غزة لتبدأ بالنهوض".


وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فان الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة اوقع 1875 قتيلا بينهم 430 طفلا و243 امراة. ومن الجانب الاسرائيلي قتل 64 جنديا وثلاثة مدنيين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم