الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كبارة: ندعم الجيش بشكل كامل في معركته ضدّ الإرهاب في عرسال

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اعلن عضو "كتلة المستقبل" النائب محمد كبارة عن "دعم الجيش اللبناني بشكل كامل في معركته ضدّ الإرهاب والزمر المسلحة التي تسلّلت إلى عرسال".


وقال في مؤتمر صحافي في دارته في طرابلس: "عرسال، كما لبنان كلّه، بين نارين: نار الإرهاب التكفيري الآتي عبر الحدود، ونار الإرهاب التفجيري النابع من داخل الحدود، ونحن نرفض الإرهابين معاً، ونرفض التحالف مع أيّ منهما ضدّ الآخر".


وأضاف: "نرفض رفضاً تاماً إعتداء المسلحين على أهالي عرسال وعلى العناصر الأمنية من جيش وقوى أمن داخلي، ونطالب بإنسحاب المسلحين من عرسال وبإطلاق الأسرى من الجيش والقوى الأمنية".


وتابع كبارة: "كما إنّنا نطالب بأن تكون عرسال تحت سيطرة الجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية، وعلى الجيش أن ينتشر على الحدود الشرقية مع سوريا، وعلى الحكومة أن تطالب بمساعدة القوة الدولية لضبط الحدود بحسب ما يتيحه القرار 1701".


وشدّد على أنّ "مشاركة "حزب الله" في القتال إلى جانب النظام السوري هي التي جرت الويلات على لبنان"، داعياً الحزب إلى الإنسحاب من سوريا، لأنّه تسبّب بجر لبنان إلى الخراب.


وختم كبارة: "لا غطاء سياسياً لأيّ مخل بالأمن في طرابلس، ولا نريد العودة إلى عهد الفلتان الأمني. إنّنا ندعو أهالي المدينة إلى الوعي وعدم الدخول في أيّ مواجهة مع الجيش اللبناني والقوى الأمنية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم