اولمبياد الشطرنج

5 آب 2014 | 17:33

حقق منتخبا لبنان للرجال والسيدات نتائج جيدة في أولمبياد الشطرنج، الذي تستضيفه مدينة ترومسو النروجية حتى 15 آب الجاري بمشاركة 181 دولة.

وقد شهدت المرحلة الثالثة تعادل فريق الرجال مع منتخب اللوكسمبورغ المصنف في المركز الــــ81 عالمياً، والفوز الثاني لفريق السيدات على حساب فيجي.
وكان فريق الرجال حقق انتصاره الاول في البطولة على حساب ليشتنشتاين، وذلك بعد أن خسر امام البيرو في الجولة الاولى، بينما خسرت سيدات لبنان في الجولة الثانية امام المجر ثم فزن على ليسوتو في المرحلة الاولى.

وتتصدر فرنسا المصنفة ثالثة البطولة ترتيب الفرق رجالاً تليها صربيا وروسيا بالاضافة الى ثمانية منتخبات حققت الفوز الثالث توالياً بينما تأتي ايران في طليعة السيدات امام 11 دولة تمكنت من تحقيق ثلاثة انتصارات متوالية.
ويلعب منتخب الرجال في الجولة المقبلة مع مالطا، بينما تلعب السيدات مع استونيا.

ويضم منتخب الرجال بطل لبنان فيصل خيرالله وانطوان قسيس وعمرو الجاويش وابراهيم شحرور وباسل شرف. كما يضم منتخب السيدات كناريك مردايان ومايا جلول وايلينا نكروسوفا ويمنى مخلوف ودانيال بدروسيان.
ويرافق البعثة نائب رئيس الاتحاد رولان اخرس، والمدرب نيكولاي ليجكي، والامين العام للاتحاد شحادة أبو نمري الذي سيحضر اجتماعات اللجان الفنية. كما يشارك الحكم الدولي الياس خيرالله كحكم رئيسي مساعد وينتظر ان يصل رئيس الاتحاد نبيل بدر في 10 آب لحضور اجتماعات الجمعية العمومية والمشاركة في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard