الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

عقيلة صالح عيسى رئيساً للبرلمان الليبي

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

التأم مجلس النواب الليبي الجديد المنبثق من انتخابات 25 حزيران وانتخب رئيساً له هو المستشارعقيلة صالح عيسى، وذلك في اول جلسة له عقدها أول من أمس في طبرق بعيدا من العاصمة، حيث تدور معارك بين ميليشيات متناحرة، وفي ظل خلافات بين التيارين الاسلامي والوطني.


انتخب المجلس النائب عن مدينة القبة عقيلة صالح عيسى رئيساً له، وذلك في ختام جولة ثانية تنافس فيها مع رئيس السن ابوبكر مصطفى بعيرة وانتهت لمصلحته بفارق ثلاثة اصوات 77 صوتا مقابل 74، من اصل 158 نائبا ادلوا باصواتهم، بحسب وكالة الانباء الرسمية.
وترشح تسعة نواب لمنصب الرئيس، وانتهت الجولة الاولى بتصدر رئيس السن الذي حصل على 54 صوتا يليه عقيلة صالح عيسى الذي حصل على 46 صوتا، بحسب الوكالة.
وبعد حفل بروتوكولي نقل وقائعه مباشرة التلفزيون الوطني، ادى النواب اليمين الدستورية ثم علق الاجتماع واستؤنف مساء لانتخاب رئيس المجلس.
وتوجه نحو 160 برلمانيا (من اصل 188) الى مدينة طبرق التي بقيت في منأى حتى الان عن اعمال العنف بحسب بعض النواب الذين اكدوا انهم احتسبوا النواب الذين ادوا قسم اليمين.
وفي سيرته الذاتية، فاز العبيدي فى انتخابات مجلس النواب عن دائرة القبة طبرق ليصبح نائباً ثم رئيسا للمجلس. بعد نيله إجازة في القانون العام عام 1970، التحق بعد تخرجه بالعمل فى وزارة العدل والسلك القضائي. عين عام 1971 مساعد نيابة فرئيساً لنيابة الجبل الاخضر. ما لبث أن أصبح محامياً عاماً فى محكمة استئناف الجبل الاخضر. كما عين في العام 1999 رئسياً لفرع ادارة التفتيش القضائي فى محكمة استئناف درنة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم