السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أفكار - في الحمام والمطبخ وغرفة النوم لا تتخلَّ عن زيت جوز الهند

جيسيكا نجم
A+ A-

يحمل الكثير من الفوائد الصحية: من العناية بالشعر إلى العناية بالبشرة والمحافظة على المستوى الصحي للكوليسترول وفقدان الوزن والمحافظة على نظام مناعة صحي. والمزيد في الأسطر الآتية


يعتبر زيت جوز الهند صحياً لداخل الجسم وخارجه. وتقول دراسات إن إضافة زيت جوز الهند الى النظام الغذائي تزيد طاقة الجسم، توازن الهرمونات وتنشّط الغذة الدرقية. وتالياً، نعرض مجموعة من الإستعمالات اليومية لزيت جوز الهند... إستعمالات لم تكن تخطر في بالك حتى:
¶ يقوّي التمثيل الغذائي (Metabolism): تمّ إثبات أن ملعقتين من زيت جوز الهند في النهار كفيلتان بتقوية التمثيل الغذائي. (يمكن إضافته إلى كوب القهوة الصباحي أو حتى الفطائر).
¶ يمكن إستخدامه على حرارة مرتفعة: من غير الصحي طهو بعض الزيوت على حرارة مرتفعة؛ أما زيت جوز الهند، فيأتي ليكون بديلاً لها في هذا الإطار.
¶ بلسم أو ملمّع الشفاه مصنوع في البيت: وضع الزيت مباشرة على الشفاه؛ وذلك مفيد خلال أشهر الشتاء الباردة وخلال فصل الصيف الحار، لحماية شفاهك من أي عوامل خارجية قد تؤثر عليها.
¶ غسول للحلاقة: إستعمال زيت جوز الهند للحلاقة؛ فهو يلعب دوراً مضاعفاً إذ يعتبر مرطباً للوجه ايضاً.
¶ القهوة بزيت جوز الهند: إضافة ملعقة من زيت جوز الهند الى قهوتك الصباحية وسيلة لذيذة لبدء نهارك بطاقة أكبر.
¶ مزيل الماكياج: يمكن إستعمال زيت جوز الهند كمزيل طبيعي للماكياج. والإفادة الأكبر في هذا الإطار تكون بالمحافظة على رموش صحية وطويلة.
¶ يمنع ظهور خطوط البشرة: يستخدم زيت جوز الهند لمنع وتقليل ظهور خطوط البشرة. يمكن وضعه على البشرة مرات عدة في اليوم للمساعدة في ترطيب البشرة الجافة.
¶ مرطب للجسم: وضعه مباشرة على البشرة بعد الاستحمام لتغذيتها وترطيبها.
¶ يساعد في تمليس الشعر المتشابك: وضع كمية صغيرة من زيت جوز الهند على الشعر المتشابك وتمديده على الشعر بواسطة الأصابع.
¶ معجون أسنان من صنع البيت: مزج كمية متساوية من زيت جوز الهند مع صودا الخبز وتحلية المزيج بنكهتك المفضلة؛ يمكن حتى استخدامه بدون تحلية. يرطّب الفم ويبيّض الاسنان بطريقة طبيعية.
¶ يعالح الأقدام الجافة: مزج زيت جوز الهند مع الملح وإستعماله لتليين الأقدام وإزالة الجلد الميت من القدمين، الركبتين والمرفقين.
¶ يساعد في الاسترخاء: إن الرائحة المهدئة لزيت جوز الهند تساعد في الإسترخاء بعد يوم طويل.
¶ يبرز عظمة الوجنتين: وضع كمية صغيرة على الوجنتين فوق الماكياج لإبراز الوجنتين. يضيف زيت جوز الهند شباباً واشراقة للبشرة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم