الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

إعلام لبنان يمتنع عن بث معلومات مسيئة للجيش في معركته مع الإرهاب

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أعلن ممثلو وسائل الإعلام اللبنانية المرئية والمسموعة والمكتوبة امتناعهم عن "بثّ أو نشر أي دعاية أو معلومات مسيئة لهيبة الجيش ووحدته وتماسكه في معركته المصيرية مع الإرهاب"، بالإضافة إلى "الالتزام بتهميش كلّ الأصوات المسيئة أو المشككة بالمؤسسة العسكرية وتالياً بوحدة الدعم اللبناني لها".


وبحسب بيان صادر عن الاجتماع، الذي دعا إليه واستضافه تلفزيون المستقبل في مبناه في سبيرز اليوم الإثنين، فقد نوقشت "الوسائل الضرورية والملحة لمواكبة الإعلام اللبناني للتطورات الخطيرة والمصيرية التي يواجهها لبنان انطلاقاً من المواجهة التي يخوضها الجيش اللبناني مع الإرهاب في عرسال".


ولفت المجتمعون إلى أن "اندلاع المواجهة بين الجيش اللبناني والإرهاب في عرسال فرض أولوية مطلقة على الاعلام اللبناني توجب عليه التنكب لهذه الأولوية المصيرية باعتبارها أولوية إنقاذ للوجود اللبناني ونسيجه الحضاري الفريد".


واتُفق في الاجتماع على "دعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية في مواجهة الارهاب والارهابيين دعماً مطلقاً لا لبس فيه، وإبراز كل ما يوفر هذا الدعم للجيش والمؤسسات الأمنية كافة".


كما جرى تشكيل لجان من كل وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة "للاتفاق على الوسائل الكفيلة بدعم الجيش في معركته وإبراز أهمية التصدي في هذه المواجهة على المستوى الوطني".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم