هيئة علماء المسلمين: لنزول أهل السنّة إلى الشوارع إذا لم يتوقف القصف على عرسال

4 آب 2014 | 17:27

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

استنكرت "هيئة علماء المسلمين" في لبنان في بيان، "استمرار القصف العشوائي على أهلنا في عرسال والذي طال المساجد والمدارس وبيوت الآمنين وللقتال الدائر هناك"، وحذرت من انه "في حال استمرار الاستخفاف بدماء الأبرياء ومقدساتهم وممتلكاتهم وعدم توقف القصف فإنها تدعو كافة أهل السنة في مختلف المناطق اللبنانية إلى النزول إلى الشوارع الساعة السادسة من مساء هذا اليوم وإقامة اعتصامات شعبية حتى تحقيق المطالب.

وطالبت الهيئة بتوقف القصف نهائياً على البلدة، و"اعتماد الحلّ السلمي لعلاج المشكلة بحيث يتم العمل على عودة الوضع إلى ما كان عليه قبل اندلاع المشكلة"، كما دعت إلى "فتح ممر إنساني آمن إلى عرسال لإغاثة الجرحى وتأمين المستلزمات الطبية والإغاثية لأكثر من مئة وستين ألف إنسان يعيشون داخل البلدة".

وأضاف البيان "إننا في هيئة علماء المسلمين في لبنان ورغم رفضنا واستنكارنا للتعرض للجيش اللبناني ومطالبتنا بخروج المسلحين فورا من عرسال إلا أننا لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام تهديد حياة 160 ألف لبناني وسوري هنا"، داعية الجيش إلى "عدم الإنجرار وراء مخطط حرب إيران بجر لبنان إلى الفتنة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard