الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تكبير الشفاه طبيعياً

A+ A-

يعتبر إبقاء الشفاه رطبة الوسيلة الأولى لتكبيرها بطريقة طبيعية بدل اللجوء إلى نفخها بواسطة البوتوكس وأعراضه الجانبية. يمكن وضع "الفازلين" أو أي كريم مرطب خلال النهار وساعات الليل أيضاً على الشفاه خصوصاً قبل النوم كي يحافظ على ترطيبها.


يفضّل خلال تنظيف الوجه وتقشيره لدى اختصاصي التجميل أو في المنزل تقشير الشفتين كذلك. ومن المهم تجنب عادة عض الشفاه، لأنها إحدى الخصال السيئة، التي تغير لون الشفاه لوقت قصير لكنها تؤدي فعلياً إلى تشققها وتلف الطبقة الخارجية. يستحسن القيام بتدليك الشفاه بواسطة فرشاة الأسنان خلال تنظيفها صباحاً ومساءً.


يعتبر خلط القليل من زيت القرفة مع ملمع الشفاه قبل استعماله جيداً جداً لناحية تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة، لكن يجب الانتباه إلى عدم استعمال هذا الزيت مباشرة على الشفاه لأنه يسبب عوارض جانبية مثل الحساسية والحروق.


أما من ناحية العناية بالماكياج لإظهار الشفتين فيمكن وضع كريم التأسيس على الشفتين ثم رسم خط حولهما بقلم "الكونتور" قبل وضع ملمع الشفاه على كامل الشفتين خصوصاً للجهة الداخلية غير الظاهرة فيهما.


يذكر أن ثمة مواد تجميلية تحوي مادة السيروم تؤثر لوقت معين في حجم الشفاه. كما تؤثر المواد التي تحتوي على أسيد "ألفا هيدروكسيل" في إفراز الكولاجين وتنشط الدورة الدموية، الأمر الذي يعطي الشفاه حجماً إضافياً يسهّل الحصول على شفاه شبيهة بشفاه أنجيلينا جولي وأدريانا ليما أو روزي هانتينغتون.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم