نحو 400 قتيل في زلزال الصين وجهود الانقاذ تتكثف

4 آب 2014 | 15:09

تجري عمليات انقاذ مكثفة في جنوب شرق الصين عبر المناطق الجبلية المنكوبة من جراء زلزال قوي ضربها امس واسفر عن 398 قتيلا وحوالى الفي جريح.

وانهار اكثر من 80 الف منزل فيما تضرر حوالى 124 الف مسكن من جراء هذا الزلزال الذي بلغت قوته 6,1 درجات بحسب المركز الاميركي لرصد الزلازل وضرب الاحد شمال شرق اقليم يونان بحسب ما اوردت وسائل الاعلام الصينية.

وواصل جنود ورجال انقاذ الاثنين نقل الجرحى الى المستشفيات المحلية.

لكن الامطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة تعقد مهام الانقاذ فيما تتكثف عمليات البحث بين انقاض المنازل المدمرة.

وتم حشد سبعة الاف شخص بينهم خمسة الاف جندي وشرطي للمشاركة في عمليات الانقاذ في المناطق المنكوبة التي سيتفقدها الاثنين رئيس الوزراء لي كيكيانغ الذي وصل صباحا الى منطقة زهاوتونغ التي تضم المناطق المنكوبة.

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة ان فرق الانقاذ "تعمل وسط استمرار هطول المطار ما ادى الى انخفاض درجات الحرارة في المنطقة فيما سجل نقص في المواد الغذائية والادوية".

وكان متطوعون من مختلف انحاء الصين يتوجهون الى اقليم يونان من اجل المساعدة. وفي مطار العاصمة الاقليمية كونمينغ، كانت مجموعة من الصينيين تناقش كيفية الوصول الى المناطق الاكثر تضررا.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard