البرازيل تطيح بالولايات المتحدة في "معركة" عمليات التجميل!

4 آب 2014 | 10:51

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اصبحت البرازيل الاولى عالميا في مجال جراحات التجميل، متخطية الولايات المتحدة للمرة الاولى في 2013 مع 1,49 مليوم عملية اجريت في هذه الدولة الاميركية الجنوبية العملاقة، بحسب ارقام رسمية.

وافادت صحيفة "او ايستادو" الصادرة في ساو باولو ان العدد المرتفع لعمليات التجميل في البرازيل - اكثر بـ40 الف عملية بالمقارنة مع الولايات المتحدة- مرده الى التسهيلات في الدفع التي تشمل قروضا ميسرة للعمليات التجميلية، والشهرة الكبيرة لجراحي التجميل البرازيليين.
ومن بين هؤلاء، لا يزال "عميد" جراحي التجميل ايفو بيتانغي البالغ 86 عاما يمارس وظيفته.
وتحتل عمليات شفط الدهون وحقن السيليكون لتكبير الصدر صدارة عمليات التجميل المفضلة، الا ان البرازيليين يظهرون ميلا متزايدا لعمليات تجميل الوجه خصوصا الانف.
وفي 2011، شهدت البرازيل 43 الفا و809 عمليات تجميل للانف. وسجل هذا الرقم ارتفاعا بنسبة 76 في المئة العام الماضي، ليصل الى 77 الفا و224 عملية، بحسب الصحيفة.
وبرأي جراح التجميل فولني بيتومبو، فإن هذا الارتفاع الكبير في نسب اجراء عمليات تجميل الانف يعكس "تغييرا في السلوك" ويظهر ان البرازيليين يبدون ثقة اكبر بهذه العمليات.
ويجري هذا الطبيب في عيادته في ريو دي جانيرو ما معدله 240 عملية تجميل للانف سنويا.
وتكلف هذه العمليات 30 الف ريـال برازيلي (13300 دولار) في اشهر عيادات التجميل في البرازيل، ويتعين دفع المبلغ نقدا، لكن غالبية العيادات الاخرى تمنح تسهيلات في الدفع بحسب صحيفة "او ايستادو".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard