الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

شركة الطيران أليطاليا وافقت على زيادة رأس المال

المصدر: (رويترز)
A+ A-

قال مصدر مطلع إن مجلس إدارة شركة الطيران الإيطالية أليطاليا وافق على زيادة رأس المال بما يصل إلى 300 مليون أورو (402.6 مليون دولار) رافعًا الحد الأقصى للزيادة بهدف تمهيد الطريق لبيع حصة في الشركة إلى الاتحاد للطيران الإماراتية.


وتتطلع الحكومة الإيطالية لبيع حصة نسبتها 49 في المئة في شركتها المثقلة بالديون إلى الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبي وإتمام المحادثات التي استمرت أكثر من 7 أشهر.


وكان مساهمو أليطاليا وافقوا الأسبوع الماضي على زيادة رأس المال بما يصل إلى 250 مليون أورو لتغطية أي خسائر قد تتكبدها الشركة قبل استكمال الاتفاق وسداد التزاماتها السابقة.


واجتمع مجلس إدارة أليطاليا في مطار فيوميتشينو في العاصمة الإيطالية روما. ولم تحقق الشركة أرباحاً سوى مرات قليلة منذ تأسيسسها قبل 68 عاماً.


وقال الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية جابرييل ديل تورشيو بعد الاجتماع: "تلقينا رداً من الاتحاد للطيران. كان رداً إيجابيًا لكن بعض الأمور ما زالت تحتاج إلى توضيح".


وتعثرت المحادثات بين أليطاليا والاتحاد للطيران بسبب خلاف على كيفية التعامل مع ديون الشركة الإيطالية البالغة 800 مليون أورو وخطط تسريح بعض موظفيها البالغ عددهم 14 ألفا والتي أثارت غضب نقابات العمال الإيطالية.


ومن المقرر أن يجري مساهمو أليطاليا تصويتاً على السقف الجديد لزيادة رأس المال أثناء اجتماع في 8 آب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم