الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أجمل شلالات العالم

A+ A-

إذا كنت من محبي المناظر الخلابة، فالشلالات واحدة من أجمل ما يمكن أن تقدمه الطبيعة للإنسان. تتواجد معظم الشلالات في غابات خضراء في كل أنحاء العالم، لكننا سنقدم لكم أبرزها:


- شلالات نياغرا Niagara Waterfalls التي تمثل ثلاث شلالات منتشرة على الحدود الدولية بين كندا والولايات المتحدة ويقصدها الكثير من السياح لالتقاط أجمل الصور والاستمتاع بتدفقها الغزير.
- شلالات آنجل Angel Falls في فنزويلا: من أعلى شلالات العالم حيث يبلغ ارتفاعها 979 متراً، وقد عرفت عالمياً عام 1933 على يد الطيار جايمس آنجل الذي أطلق اسمه على الشلالات والذي يعني "ملاك" باللغة الإنكليزية، علماً أن الاسم الذي أطلقه السكان الأصليون على الشلالات كان "فم الشيطان".
- شلالات فيكتوريا Waterfalls Victoria في شمال أفريقيا على نهر زامبيزي على الحدود بين زامبيا وزيمبايوي، وارتفاعها 108 أمتار. وقد صنفت على أنها أكبر شلالات العالم. زار الشلالات لأول مرة المستكشف الاسكتلندي ديفيد ليفينغستون في 1855، وقد أطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى الملكة فيكتوريا.
- شلالات بان غيوس ديتاين Ban Gioc Detian Waterfalls على نهر كواي سون على جانبي الحدود الصينية الفيتنامية، وتعتبر من أجمل الشلالات ويبلغ ارتفاعها 30 متراً.
- الشلال الذهبي Gullfoss في جنوب غرب آيسلندا: من المعالم السياحية الشهيرة الأكثر شعبية في البلاد.
- شلالات دودين Duden Waterfalls في محافظة أنطاليا في تركيا: من أهم المقاصد السياحية وذلك لرؤية غزارة تدفق المياه من الجرف الصخري العلوي ولرؤية جمال المناظر الطبيعية حولها.
- شلالات هوانغ شو Huang shu Waterfalls في الصين: ارتفاعها 101 متر وسميت باسم الحديقة الوطنية هوانغغيوشو، وهو أكبر شلال بين 6 شلالات كبرى جميلة في الصين.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم