الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ما لا يجب أن يفوتك في... لندن!

A+ A-

ستجد فرصاً رائعة في الاطلاع على ثقافة لندن البريطانية، لا سيما حين تقوم بزيارة أبرز الأماكن السياحية فيها. تعتبر لندن مدينة ساحرة وأي شيء يتعلق بالتاريخ الملكي الإنكليزي يجذب السياح، لا سيما برج لندن المعروف كونه أهم معالم لندن السياحية.
بالنسبة إلى التسوق، لندن واحدة من أجمل مدن أوروبا والعالم وكثيرة هي شوارع التسوق المميزة في لندن ولكن أشهر شارع هو شارع أكسفورد الواقع في ماربل بارك في شمال شرق حديقة الهايد بارك ويضم أكثر من 300 متجر. أمّا سوق كامدن Camden Market فهو واحد من الأسواق الأكثر شعبية في لندن ويقع في شمال غرب لندن في مدينة كامدن . كذلك هناك الكثير من الأسواق المميزة كشارع بورتوبيللو Portobello Road وسوق Borough Market المعروف بسوق المزارعين لتخصصه بالمأكولات والخضراوات والفواكه.


أفضل المعالم السياحية حول برج لندن:
- دار سك العملة الملكية Coins and Kings: The Royal Mint التي تحتوي على مجموعة ممتازة من العملات ومعروضات الملوك.
- قصر العصور الوسطى The Medieval Palace الذي أقام فيه العديد من ملوك وملكات إنكلترا.
- البرج الأبيض وأسد الملوك The White Tower and the Line of Kings يقع في منتصف منطقة الحراسة الداخلية وقد تمت تسميته انطلاقاً من الحجر الأبيض الذي بني منه في عام 1078 وهو يتكون من 4 طبقات.
- منزل مجوهرات التاج The Jewel House الذي يحتوي على مجموعة فريدة من المجوهرات والأحجار الكريمة التي مازالت تستخدم في تتويج الملكية البريطانية.


10 أمور يجب القيام بها في لندن:
1. زيارة المتحف البريطاني The British Museum في بلومزبيري Bloomsbury: يمكن أن تتجول لأيام في المتحف البريطاني ولن تستطيع أن تشاهد كل ما يخبئه لك من كنوز.
2. زيارة ليدو لندن London's Lidos: هنا يمكنك الاستمتاع بأسلوب سباحة الليدو التقليدي في أشهر مسابح لندن.
3. النصب التذكاري للندن London Monument: يبلغ ارتفاعه 202 قدمين، وهو يخلد ذكرى حريق لندن الكبير عام 1666 وستحتاج لمجهود كبير للوصول إلى قمته ولكنه يعرض مناظر رائعة لن تخيب آمالك.
4. زيارة مسارح West End: هنا تعرض أجمل مسرحيات لندن كالبؤساء Les Miserables والأسد الملك The Lion King.
5. زيارة نهر التايمز Thames عبر القيام بجولة بقارب يعد فرصة جيدة لرؤية لندن من منظور مختلف وفريد من نوعه.
6. تناول "الكاري" في بريك لينBrick Lane بشرق لندن: هو المكان المثالي لمحبي الطعام الهندي.
7. شاهد كيف يتم تغيير حرس قصر باكنغهام يومياً الساعة 11:30 قبل الظهر، ما عدا أيام الآحاد من شهر نيسان وحتى تموز.
8. قم بجولة "أشباح لندن" التي تستمر لمدة 75 دقيقة حيث تقوم بزيارة الأماكن "المسكونة بالأشباح" بالمدينة، وذلك من خلال ركوب باص أسود بطابقين.
9. عين لندن London Eye وهي عجلة ضخمة توجد على ضفاف التايمز يمكن من خلالها مشاهدة معالم العاصمة الخلابة.
10. لا تفوت عليك كيو غاردن Kew Gardens الموجودة في ريتشموند Richmond، وهي حديقة نباتية، وفيها حيوانات الآيل، وممشى Xstrata Treetop Walkway اكستراتا أعلى قمة الأشجار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم