السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تأجيل موعد بدء المحاكمات في اغتيال الحريري

تأجيل موعد بدء المحاكمات في اغتيال الحريري
تأجيل موعد بدء المحاكمات في اغتيال الحريري
A+ A-

أصدر قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين قراراً بتأجيل موعد بدء المحاكمة في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري. وسيحدّد فرانسين موعدا أوليا جديدا بدلاً من 25 آذار 2013 كموعدٍ مؤقت لبدء المحاكمة. وقد طلب القاضي فرانسين إلى الادعاء ومحامي الدفاع والممثلين القانونيين للمتضرّرين أن يقدّموا بحلول 8 آذار مذكراتهم في شأن استعدادهم للمحاكمة، وسوف يحدّد بعد تقديمها الموعد الجديد.
ويأتي هذا القرار استجابة لطلب تأجيل موعد بدء المحاكمة المقدّم إلى قاضي الإجراءات التمهيدية من محامي الدفاع عن المتّهمين الأربعة في اعتداء 14 شباط 2005.
ورأى قاضي الإجراءات التمهيدية أنّ بعض موجبات الكشف لم تنفّذ، وقد أقرّ الادعاء بذلك. واعتبر أنّ الادّعاء لم يكشف لجهة الدفاع بعد عن المواد كاملةً، وأنّ جهة الدفاع لم تتمكّن بعد من الاطلاع على بعض المواد التي كشف الادعاء عنها لأسباب تتعلّق بمسائل تقنية.
وقد توصّل قاضي الإجراءات التمهيدية إلى قراره آخذاً أيضاً في الاعتبار طلبات التعاون الجارية التي تقدّمها جهة الدفاع إلى السلطات اللبنانية. وذكر القاضي فرانسين في قراره أنّه لم يكن ممكنًا في تموز2012 عندما حدّد الموعد الأولي لبدء المحاكمة توقّع هذه المسائل كلّها، مشيراً أيضاً إلى حجم الأدلّة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم