السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"فلامينغو" في قداس "الاب بيبي": الكاهن يرقص والمقاعد تمتلىء! (بالفيديو)

المصدر: "النهار"
A+ A-

بـ"الفلامينغو"، يجذب الاب خوسيه بلاناس مورينو الاسباني الناس الى الكنيسة. وفرادته انه يرقصها بنفسه، في القداس الإلهي، تحت انظار مؤمنين مستمتعين، مبتسمين، مصفقين. وقد اوردت "ذو تيليغراف" ان الكاهن البالغ 68 عاما غالبا ما يترك المنبر ليرقص الفلامينغو مع ابناء رعيته الذين يدعونه "الاب بيبي".


"يقال اذا كانت تصلي وانت تنشد، فان ذلك يساوي صلاتين. وبالتالي اذا كنت تصلي وانت ترقص، فلا بد من ان يساوي ذلك 3 صلوات"، يقول الكاهن للصحيفة المحلية "دياريو سور". ويشير الى ان الرقص يسري في دمه، وانتقل اليه عبر والدته.


وقد امكن "الاب بيبي" ان يرقص مرة امام بابا. في ايار 1997، اصبح "سيفيرينو جيمنيز مالا" المعروف بـ"ال بيلي"، اول كاهن من اصول غجرية تطوبه الكنيسة الكاثوليكية. وقد شارك نحو 3 آلاف غجري في احتفال التطويب في الفاتيكان، وكان رقص امام البابا الراحل القديس يوحنا بولس الثاني، ضمن البرنامج الاحتفالي.


من نتائج الاسلوب المثير والبهيج "للاب بيبي" في العبادة، امتلاء كل مقاعد الكنيسة. في شريط فيديو، كان الكاهن منسجما في الرقص، وهو في ثوبه الكهنوتي، بينما تمايلت الى جانبه احدى اعضاء الرعية. "عندما ارقص، يحصل شيء ما. وأحب ذلك. انه (اي الرقص) يقربني من الله". يقول.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم